سلاف فواخرجي
سلاف فواخرجي


سلاف فواخرجي: نقاوم الإرهاب بالفن

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 14 فبراير 2018 - 12:48 ص

النجمة السورية الجميلة سلاف فواخرجى تستعد لتصوير فيلمها الجديد «تدمر» إنتاج سوري روسي مشترك حيث تتعاون النجمة الكبيرة من خلال شركة الإنتاج الخاصة بها مع شركة إنتاج سينمائية روسية.

 

عن الفيلم المنتظر قالت «هو فيلم فنى سينمائى نحكى فيه عن الإنسان ونبعد عن السياسة ونروى من خلال أحداثه واحدة من القصص التى وقعت فى سوريا ولهذا فهو عمل فنى حقيقي واقعى عن إنسان يواجه الإرهاب الذى لا وطن ولا دين له، لا نعرف عنه سوى وجهه الأسود القبيح الذى علينا أن نتكاتف جميعا لنواجهه ايا كانت أماكننا وأيا كانت مواقعنا لننتصر للإنسانية والحياة ومستقبل الأجيال القادمة».

 

وعن تجربة الإنتاج السورى الروسى المشترك «بيننا الكثير من الاتفاقات وهناك نقاط مازلنا نتفاهم عليها وأهم ما اتفقنا عليه هو أن نواجه وجه الإرهاب القميء بالطريقة التى تشبهنا كثيرا وهى الفن».

 

وعن العلاقات السورية الروسية قالت «تحضرنى مقولة الإمبراطورة كاثرين الثانية «دمشق لديها مفتاح البيت الروسي».


وعن تأثير الحرب على السينما السورية قالت «الحرب شيء بشع وقميء من الصعب الفكاك من ويلاتها وتخلف وراءها آلاما وندوبا وآثارا ستظل باقية ولكننا نحاول فى سوريا أن نستثمر المخزون الإنسانى الذى تتركه الحرب فينا لننتج أفلاما عن الأبطال الحقيقيين من المواطنين السوريين الأبطال الذى دافعوا عن عائلاتهم وعن بيوتهم وأطفالهم وضحوا بأرواحهم بكل شجاعة وبسالة».

 

وعن فكرة وجود اسقاطات سياسية فى أفلامها مثل «مريم» و«رسائل الكرز» الذى يعد تجربتها الإخراجية الأولى، قالت «نحن نتحدث عن الإنسان وعما مر به من أحداث ولكن بطريقة او بأخرى نجد أنفسنا مضطرين للإجابة عن سؤال طرح نفسه وهو « أين حدث هذا؟».

 

فمثلا لو تحدثنا عن «رسائل الكرز» وهو فيلم يحكى عن قصة حب بين شاب وفتاة نجد أننا لابد ان نسأل أين كان هذا الحب ووقتها سنجد أنه علينا أن نتحدث عن الوطن!.

 

جدير بالذكر أن سلاف فواخرجي تشارك فى المسلسل المصرى الاجتماعى «خط ساخن» للمخرج حسنى صالح مع النجم حسين فهمى وهو المسلسل الذى يعرض رمضان القادم.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة