جامعة سيناء تؤجل الدراسة للمرة الثانية بسبب الظروف الأمنية
جامعة سيناء تؤجل الدراسة للمرة الثانية بسبب الظروف الأمنية


جامعة سيناء تؤجل الدراسة للمرة الثانية بسبب الظروف الأمنية

أ ش أ

الأربعاء، 14 فبراير 2018 - 09:59 ص

أعلنت جامعة سيناء الخاصة عن تأجيل الدراسة للمرة الثانية في مختلف كليات الجامعة، ولأجل غير مسمى، وذلك بسبب الظروف الأمنية التي تشهدها محافظة شمال سيناء .

وذكر بيان صادر عن الجامعة أنه تقرر مد موعد بدء الدراسة في الفصل الدراسى الثاني إلى موعد آخر يحدد ويعلن على الطلاب في وقت لاحق، وفي أقرب فرصة ممكنة .

وأضاف البيان "تود الجامعة أن تطمئن أبناءها الطلاب وأولياء الأمور أنها حريصة كل الحرص على أن لا يضار طالب واحد جراء تأجيل موعد الدراسة..والذى جاء من منطلق حرص الجامعة وجميع أجهزة الدولة على سلامة الطلاب " .

وأشار البيان إلى تأكيد الجامعة على التزامها التام بألا يؤثر التأجيل على الانضباط والتميز للأكاديميين الذين حرصت الجامعة عليهم منذ إنشائها .

وكانت الجامعة قد أعلنت فى وقت سابق عن تأجيل الدراسة حتى يوم 17 فبراير الجارى بسبب الظروف التي تشهدها محافظة شمال سيناء .

يذكر أيضا أنه سبق صدور قرار اللواء عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء بتأجيل الدراسة فى جميع المراحل التعليمية بمدارس المحافظة لحين إشعار آخر..كما قرر الدكتور حبش النادى رئيس جامعة العريش تأجيل الدراسة فى جميع كليات الجامعة..ولحين إشعار آخر ..وذلك بسبب الظروف الأمنية فى المحافظة، وقرر وزير التعليم العالى تأجيل الدراسة فى الكليات والمعاهد داخل شمال سيناء، وقررت وزارة التربية والتعليم أيضا تأجيل الدراسة لنفس السبب .

وفي سياق متصل، اعتمدت المهندسة ليلى مرتجى وكيل وزارة التربية والتعليم فى محافظة شمال سيناء المبادرة التي أعدتها إدارة الجودة في مديرية التربية والتعليم بالمحافظة لمواصلة تعليم الطلاب خلال فترة تأجيل الدراسة في المدارس بسبب الظروف الأمنية، وذلك عن طريق التواصل الاجتماع، وهي باسم مبادرة معلم أون لاين .


وقالت الدكتورة أزهار عبد المنعم تلة مدير إدارة الجودة إن المبادرة هدفها مساعدة الطلاب على متابعة دروسهم خلال فترة تأجيل الدراسة، الاستفادة من مواقع التواصل الاجتماعي في بث الدروس وشرحها للطلاب من جانب المعلمين وحث الطلاب على تفعيل التكنولوجيا من خلال تواصلهم المباشر مع المعلمين خلال عملية شرح الدروس أون لاين .


وطالبت كل معلم لديه الرغبة في المشاركة من جميع التخصصات وفي جميع المراحل التعليمية أن يقوم بتجهيز فيديو بشرح للدروس لعرضه على الطلاب بالتنسيق مع إدارة الجودة .

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة