صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


ساعات الحسم بجنوب أفريقيا تقترب .. الشرطة تقتحم منازل رجال الأعمال الموالين لزوما

حسن عادل

الأربعاء، 14 فبراير 2018 - 01:41 م


قالت صحيفة الـ«جارديان» البريطانية إن الشرطة في جنوب أفريقيا اقتحمت منازل مجموعة من رجال الأعمال الموالين لرئيس البلاد جاكوب زوما.


وأشارت الصحيفة أن قوات النخبة في جنوب أفريقيا والمعروفة باسم «الصقور» قامت بتنفيذ مجموعة من المداهمات لمنازل من وصفتهم بموالين للرئيس زوما من طبقة الأغنياء، دون الكشف عن تفاصيل تلك العملية أو عدد المقبوض عليهم.


وتابعت الصحيفة أن الخطوة التي قامت بها قوات الشرطة في جنوب أفريقيا تأتي بالتزامن مع الأزمة السياسية المشتعلة في البلاد، حيث يرفض الرئيس جاكوب زوما الاستقالة من منصبة إلا بعد انتهاء ولايته الثانية في 2018، بينما تصر المعارضة على استقالته.


واعترف حزب المؤتمر الوطني الحاكم بأنه يواجه أزمة سياسية لم يسبق لها مثيل وذلك بعد ما رفض جاكوب زوما الاستقالة من منصبه بعد الاتهامات التي وجهت له بالفساد .


وكان زوما قد خسر رئاسة الحزب لصالح سيريل رامافوسا والذي يتبنى ضرورة استقالة زوما من منصبه بعد ما وضع الحزب في موقف محرج بسبب اتهامات الفساد الموجهة ضده.


وقالت صحيفة «الجارديان» في تقرير سابق لها إن مصير زوما أصبح محسوما بشكل كبير حيث أصبح عليه أن يواجه خيار واحد من اثنين إما الاستقالة أو مواجهة استفتاء لسحب الثقة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة