صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


 باعتبارها نموذجا متميزا في التعليم المصري..

التعليم تؤكد حرصها على مصلحة طلاب مدارس «STEM»

منةالله ممدوح

الأربعاء، 14 فبراير 2018 - 08:59 م

أكد د. رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حرص الوزارة على مصلحة طلاب مدارس المتفوقين STEM باعتبارها نموذجا متميزا في التعليم المصري.

 

وأضاف «حجازي» أن ذلك يأتي من خلال تذليل كافة العقبات أمام الطلاب الدارسين بهذه المدارس، وهي المعنية بدراسة المواد العلمية المتخصصة فى العلوم والتكنولوجيا لدعم البحث العلمي في الدولة وتطويره، وأيضًا تخريج طالب متخصص علميًا، متطور تكنولوجيًا يواكب عجلة التحضر والتطور العالمي السريع.

 

جاء ذلك خلال اجتماع «حجازي» اليوم الأربعاء، بمديري وطلاب وأولياء أمور ومجلس أمناء مدارس «STEM» بحضور مستشاري تنمية مواد العلوم والرياضيات واللغة الإنجليزية، وياسر عبد العزيز مدير عام التعليم الثانوي بالوزارة، لمناقشة مجموعة من آليات العمل بمدارس المتفوقين والتواصل مع الطلاب وأولياء الأمور للوقوف على كافة العقبات والمشكلات التي تواجه الطلاب، لمعرفة كيفية التغلب عليها واستعراض كافة الحلول سواء الحالية أو المؤجلة لحين عرضها على الجهات المختصة.

 

وجدد «حجازي» تأكيده على أن مدارس «STEM» من النماذج المتميزة في منظومة التعليم المصري، واستمع إلى الطلاب وتم طرح كافة مشكلاتهم واستفساراتهم، وأيضًا إلى أولياء الأمور ومديرى المدارس ومجلس الأمناء، مشيرًا إلى أن هناك مشكلات يمكن حلها عن طريق الوزارة ومشكلات تخص جهات أخرى تعرض عليها لإيجاد الحل لها، منها وزارة التعليم العالي بصفتها جهة الاختصاص فيما يخص الالتحاق بالجامعة، مؤكدًا أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، سوف يتواصل شخصيًا مع وزير التعليم العالي في هذا الشأن.

 

وأضاف أنه سيتم إرسال نماذج لمفردات اختبارية من مديري تنمية المواد المعنية، لوحدة مدارس المتفوقين في العلوم والرياضيات لتوزيعها على المدارس مطلع الأسبوع القادم، وأيضًا تزويد الطلاب بنواتج التعلم التراكمية.

 

وفي سياق متصل وعد «حجازي» في نهاية الاجتماع الحاضرين بمراجعة اللائحة التنفيذية الخاصة بمدارس «STEM»، كما تم الاتفاق على عقد اجتماع شهري مع القائمين على المدارس والطلاب لتسهيل التواصل وحل العقبات.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة