صورة خلال بحث شكوي المزارع
صورة خلال بحث شكوي المزارع


صور.. الزراعة تتفاعل مع المزارعين على أرض الواقع لحل شكواهم

عادل إسماعيل

الخميس، 15 فبراير 2018 - 01:01 ص

 تتفاعل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، مع الفلاحين والمزارعين في جميع المحافظات عن طريق مديريات الزراعة لبحث وحل أي شكاوي أو مشكلات تواجه المزارعين خلال زراعة المحصول والمتابعة معهم  أثناء النمو وحتى الحصاد. 


وأكد المهندس محمود عطا رئيس الإدارة المركزية للبساتين والمحاصيل الزراعية، أنه في ضوء تفعيل البروتوكول بين الإدارة المركزية للبساتين والإدارة المركزية للمكافحة تقوم الإدارة بالتفاعل السريع مع أي شكاوي أو مشكلات يتم الإبلاغ عنها من المزارعين، مشيرا إلى أنه يتم تقديم الإرشادات الزراعية والتوعية اللازمة وطرق الوقاية والمكافحة لأي أمراض تصيب المحصول منذ بدء عملية الزراعة وحتى يكتمل النمو ثم الحصاد وطرق الري والتسميد.


وأوضح أن فور ورود أحد الشكاوي من المزارع سعد رضوان بكفر الشيخ ، تم تشكيل لجنة لفحص شكوى المزارع على أرض الواقع، وتبين أن سبب الشكوى  هي ملوحة تربة وإصابة بالنيماتودا والتي تعود إلي عدم إتباع توصيات وزارة الزراعة في خدمة التربة والتحليل واختيار الشتلات المعتمدة لزراعة .


وأضاف عطا ،أن اللجنة قامت بتقديم التوصيات اللازمة لتصحيح الوضع العام لزراعات وأيضا التعاون مع مديرية الزراعة بكفر الشيخ وممثليها في الإدارة الزراعية والجمعية الزراعية وسرعة تحليل التربة.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة