وزير النقل المهندس شريف عرفات وزير النقل المهندس شريف عرفات

فيديو.. وزير النقل للمواطنين: أرجوكم اعملوا اشتراكات في المترو  

رضا خليل الخميس، 15 فبراير 2018 - 11:36 ص

كشف وزير النقل المهندس شريف عرفات أن الزيادة التي ستطبقها الوزارة على مرفق السكة الحديد أو المترو ستكون أرخص من أي مواصلة عامة في مصر.

وأضاف وزير النقل خلال لقائه في برنامج "هذا الصباح" المذاع على فضائية إكسترا نيوز اليوم الخميس 15 فبراير، أن الهدف من زيادة الأسعار هو الارتقاء بمستوى الخدمة التي تقدم للمواطن المصري وجعلها خدمة تليق به دون التحامل على الأجيال القادمة أو تأثر المرفق. 

وتابع: "قطارات الأقاليم ستزيد بمعدل جنيه ونصف الجنيه إلى جنيهين"، مؤكدا أن أي زيادة تطبق على السكة الحديد توضع في تطويرات المرفق، مشيرا إلى أنه سيتم بعد ذلك توفير ATM في محطات القطارات وتحويل الكروت إلى كروت ذكية يمكن العمل بها مع شركات "أوبر" و"كريم" وشركات المواصلات الخاصة لتحقيق فكرة الشمول المالي.

وناشد وزير النقل المواطنين الذين يستخدمون المترو أو القطارات بشكل يومي ضرورة تسجيل اشتراكات وستكون الأفضل لهم، مُشيرا إلى أن هناك نحو 5 ملايين مواطن يستخدم مواصلات عامة يومية، لافتا إلى أن خدمة المواطنين وخاصة محدودي الدخل توجه رئيسي للرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأشار عرفات إلى أن تحريك تعريفة تذكرة مترو الأنفاق كان ضروريًا، مؤكدًا أن المواطنين متفهمين ذلك، موضحا أنه لن يتم تطبيق الزيادة حتى يتم تركيب البوابات الإلكترونية موجهاً حديثة للمواطنين قائلا: "أرجوكم اعملوا اشتراكات في المترو ".

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة