نيفين جامع - رئيس جهاز تنمية المشروعات نيفين جامع - رئيس جهاز تنمية المشروعات

«تنمية المشروعات» يدعم بنك القاهرة بنصف مليار جنيه لـ«بدايتي»

شيماء مصطفى الخميس، 15 فبراير 2018 - 12:30 م

وقعت نيفين جامع الرئيس التنفيذي لـجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، عقد «مشروع بدايتي» بقيمة 500 مليون جنيه؛ لدعم المشروعات متناهية الصغر، مع طارق فايد  رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، في إطار تنفيذ إستراتيجية الجهاز للتوسع في تمويل المشروعات متناهية الصغر.

أكدت نيفين جامع رئيس جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، أن عقد «مشروع بدايتي» لدعم المشروعات متناهية الصغر، تبلغ قيمته 500 مليون جنيه ضمن اتفاقية صندوق خليفة لتطوير المشروعات، و يستهدف المشروع المرأة والمناطق الريفية، بشكل خاص حيث يتم توجيه نسبة في حدود 25 % من إجمالي قيمة هذا العقد للمرأة ، وتوجيه 60 % منه للعملاء تحت خط الفقر، وتوجيه 70 % منه  للمشروعات في المناطق الريفية .  

وأوضحت نيفين جامع، أن «مشروع بدايتي»، يهدف إلى تمويل مشروعات قائمة بهدف التطوير والتوسع والإحلال والتجديد؛ من خلال إتاحة قروض تساعد هذه المشروعات على الاستمرار والمنافسة، كما تتيح تلك المشروعات فرص عمل دائمة ومؤقتة، وتعمل على زيادة الإنتاج والدخل بما ينعكس على تحسين الحياة المعيشية لأصحاب المشروعات او العاملين فيها.


وصرحت رئيس جهاز تنمية المشروعات، بأن توقيع هذا العقد يأتي وفقا لخطة الجهاز بالتعاون مع شركاء التنمية ودعم مبادرة البنك المركزي المصري، والاتحاد المصري للتمويل متناهي الصغر، وبناء على توجيهات المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة - رئيس مجلس إدارة الجهاز، نحو زيادة المحفظة والتوسع في تمويل المشروعات متناهية الصغر ، مع التركيز على المرأة والشباب، حيث تبلغ نسبة المشروعات المخصصة للمرأة في هذا العقد نحو 25% من إجمالي التمويل.


وأضافت أن حجم القرض يصل إلي 30 ألف جنيه، وسيتم تمويل حوالي 50 ألف مشروع متناهي الصغر خلال تنفيذ مدة المشروع في جميع محافظات الجمهورية.

يذكر أن العقود المبرمة بين بنك القاهرة، وجهاز تنمية المشروعات، بدأت منذ عام 2012 وحتى الآن تبلغ قيمتها الإجمالية حوالي 1.367 مليار جنيه، تم استخدامها كقروض دوارة وتم من خلالها تمويل نحو329 ألف مشروع متناهي الصغر بمبلغ 3.352 مليار جنيه وذلك من خلال فروع البنك المنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية.


 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة