المستشار محمد شيرين فهمي
المستشار محمد شيرين فهمي


دفاع المتهمين باقتحام الحدود الشرقية يلتمس من هيئة المحكمة مقابلة موكليهم بصفة دورية

خديجة عفيفي

الخميس، 15 فبراير 2018 - 12:40 م


استأنفت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة باكاديمية الشرطة، جلساتها الصباحية فى إعادة محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي وآخرين، من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية على رأسهم محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان و26 متهما آخرين في القضية المسماة إعلاميا "اقتحام الحدود الشرقية " إبان ثورة 25 يناير.و تستمع المحكمة إلى شهادة اللواء على أبو زيد مدير البحث الجنائي فى شمال سيناء.

 حضرالمتهمون، تحت حراسة أمنية مشدده مرتدين بدل السجن الزرقاء ومثلوا فى قفص الاتهام الزجاجى كما مثل الرئيس المعزول محمد مرسى، فى القفص المخصص له.
 وحضرت هيئة الدفاع عن المتهمين، يترأسهم خالد بدوى،  ومحمد الدماطى، وعبد المنعم عبد المقصود، كما حضر اشرف مختار المدعى بالحق المدنى عن هيئة قضايا الدولى .وسمحت المحكمة بحضور أهلية المتهمين ، كما حضر أسامة نجل الرئيس المعزول محمد مرسى.
 عقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي رئيس المحكمة، بعضوية المستشاريين عصام ابو العلا ، وحسن السايس رئيسي المحكمة،  بحضور ياسر زيتون رئيس نيابة أمن الدولة العليا، وسكرتارية حمدي الشناوي وأسامة شاكر .

والتمس علاء علم الدين دفاع المتهم، بتمكين المتهم من تقديم طلباته على ما تضمنه حديثه من أسماء شهود الواقعة  وأسماء المتهمين الأصليين .

  والتمس خالد بدوى المحامى من هيئة المحكمة، بأن تتمكن هيئة الدفاع بصفة دورية من مقابلة موكليهم من المتهمين لنقدم دفاعنا بأمانة .

    ورد المستشار محمد شيرين فهمى رئيس المحكمة، قائلا لا سلطان من المحكمة على النيابة العامة لإلزامها بالتقدم بطلباتكم .

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة