محكمة - صورة أرشيفية
محكمة - صورة أرشيفية


 الإعدام والمؤبد لشقيقين قتلا موظفا في السويس 

حسام صالح

الخميس، 15 فبراير 2018 - 01:10 م

قضت محكمة جنايات السويس على شاب بالإعدام شنقا، والسجن المؤبد 25 سنة، لشقيقة الأصغر لقتلهما موظف بسبب الخلاف على سداد متأخرات إيجار ورشة لإصلاح إطارات السيارات كان يمتلكه المجني عليه.

 

صدر الحكم برئاسة المستشار القاضي عبد الحليم حسين المسيري رئيس محكمة جنايات السويس الدائرة الثانية، وعضوية كل من المستشار محمد رشاد عبد الرحمن رئيس المحكمة والمستشار نشأت محمد حسن سالم، نائب رئيس المحكمة، وبسكرتارية محمد مصطفى، وسليم شمروخ.

 

وتعود تفاصيل الواقعة الى الثالث من نوفمبر عام 2016، عندما دبت مشاجرة بين المجني عليه السيد أحمد محمد، والمتهمين أحمد علي، وشقيقة محمد، لتأخرهما في سداد الإيجار المستحق عليهما لمحل إصلاح اطارات سيارات، بمنطقة مبارك، وتدخل جيرانهما لفض المشاجرة، ومساء ذلك اليوم، عقد الشقيقين العزم على قتل جارهم السيد أحمد، وتوجها لمنزله وبحوزه المتهم أحمد سكين، وتشاجرا معه أبنه، وأصابا ابنه بحرج قطعي في اليد، ثم امسك أحدهما بالمجني عليه وشل حركته، وسدد المتهم الثاني طعنات له.

 

وألقت الشرطة القبض على المتهمين، وأرشدا عن مكان السلاح المستخدم في الجريمة، واعترفا تفصيليا بالواقعة دور كل منهما وتداولت محكمة جنايات السويس القضية وأصدرت حكمها السابق بعد أخذ الرأي الشرعي من المفتي في تطبيق عقوبة الإعدام على القاتل.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة