أرشيفية
أرشيفية


جنايات الإسماعيلية .. المؤبد لعميد شرطه يتهمه تهريب المخدرات

جنايات الإسماعيلية .. المؤبد لعميد شرطه يتهمه تهريب المخدرات

أسماء خليل

الخميس، 15 فبراير 2018 - 01:35 م

قضت محكمة جنايات الإسماعيلية الدائرة الثانية، برئاسة المستشار هاني كمال غبريال، وعضوية المستشارين محمد شرف وشريف بركات، بأمانة سر محمد عبد الستار وحسام حسن، بالسجن المؤبد للمتهم "مصطفى عصام الدين محمود الألفي" عميد شرطة بمصلحة السجون، في الجناية رقم 2830 لسنة 2017 جنايات القنطرة شرق بتهمة تهريب مخدرات بقصد الاتجار، كما قضت بالمؤبد للمتهم "عبدالله محمد أمين" محامى، وبراءة مقاول مرافق لهما.

كما قضت المحكمة بمعاقبة المتهمين مصطفى عصام الدين محمود، وعبد الله محمد أمين، وعبد الفتاح محمد علاء، بالسجن المشدد لمدة 3 سنوات، وغرامة 10 آلاف جنيه، بتهمة تعاطي المخدرات، كما قضت المحكمة ببراءة هلال سيد هلال.

وتعود تفاصيل الواقعة، عندما تمكنت قوات حرس الحدود بالقنطرة شرق، من ضبط عميد شرطة ومحامى ومقاول بحوزتهم 8 كيلو بانجو قاموا بإخفائها داخل كبوت سيارة الأول أثناء عبورها من الجانب الشرقي لقناة السويس إلى الجانب الغربي عبر معدية سيارات القنطرة.

وبسؤال قائد السيارة عن تحقيق شخصيته، تبين أنه عميد شرطة بمصلحة السجون مقيم بالقاهرة، وبرفقته محامى وشخص ثالث يعمل مقاول.

تم التحفظ على العميد وآخرين والسيارة والمضبوطات، وتحرر المحضر اللازم بواقعة الضبط، وأخطرت النيابة العامة التي قررت إخلاء سبيل المحامى والمقاول وحبس عميد الشرطة والتحفظ على السيارة والمضبوطات، وأحالهم المستشار ياسر أبوغنيمة، إلى محكمة جنايات الإسماعيلية التي أصدرت حكمها المتقدم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة