صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


ضبط تشكيل عصابي لسرقة رواد البنوك بالجيزة

أ ش أ

الخميس، 15 فبراير 2018 - 05:25 م

نجحت أجهزة البحث الجنائى بالجيزة بالتنسيق مع قطاع الأمن العام في ضبط عناصر تشكيل عصابي تخصص في ارتكاب جرائم تتبع وسرقة رواد البنوك بالإكراه.

كانت أجهزة البحث الجنائى بمديرية أمن الجيزة بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، قد كثفت جهودها لكشف غموض وتحديد وضبط مرتكبي واقعة إبلاغ المواطن خالد س. ع. «مدير فندق» لقسم شرطة الأهرام بأنه عقب قيامه بصرف مبلغ مالي قدره 120 ألف جنيه من أحد البنوك بمدينة السادس من أكتوبر، وتوجهه إلى محل إقامته بمنطقة «حدائق الأهرام» مستقلاً سيارته وبرفقته زوجته وبمنطقة هضبة الأهرام، اعترض طريقه أربعة أشخاص مجهولون يستقلون سيارة ملاكي بحوزتهم أسلحة نارية وحاولوا استيقافه إلا أنه تمكن من الهرب.

توصلت جهود أجهزة البحث إلى تحديد مرتكبي الواقعة وهم 3 أشخاص لديهم سوابق جنائية، وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهمين بمحال إقاماتهم والأماكن التي يترددون عليها والمحتمل اختباؤهم بها بعدة مأموريات أسفرت عن ضبطهم.

اعترف المتهمون بارتكابهم الواقعة وتكوينهم تشكيلاً عصابياً فيما بينهم تخصص في ارتكاب جرائم تتبع رواد البنوك وسرقتهم بالإكراه.

وبتفتيش مسكن أحد المتهمين تم ضبط الأسلحة النارية المستخدمة في ارتكاب الواقعة ومبالغ مالية من متحصلات نشاطهم الإجرامي عبارة عن 3 بنادق آلية و3 خزائن لذات الأسلحة و40 طلقة نارية من ذات العيار وبندقيتي خرطوش و7 طلقات خرطوش من ذات العيار وطبنجة صوت، ومبلغ مالي قدره 31 ألف و500 جنيه، واعترفوا بارتكاب 4 جرائم مماثلة بدائرة قسم شرطة الأهرام.

اتخذت الأجهزة الأمنية الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين وما ارتكبوه من جرائم وتم العرض على النيابة التي باشرت التحقيق.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة