جيفري دونالدسون  وسفير بريطانيا بالقاهرة
جيفري دونالدسون وسفير بريطانيا بالقاهرة


السفارة البريطانية: زيارة «دونالدسون» دفعة جديدة للتعاون مع مصر

وردة الحسيني

الخميس، 15 فبراير 2018 - 06:38 م

أكدت السفارة البريطانية بالقاهرة، أن زيارة المبعوث التجاري البريطاني، جيفري دونالدسون‎ إلى القاهرة، أعطت دفعة جديدة للتعاون مع مصر.

 

يأتي ذلك بمناسبة اختتام زيارة المبعوث البريطاني للقاهرة اليوم، والتي رافقه خلالها  أكثر من ٥٠ شركة، وعقد خلالها لقاءات مع  كبار المسئولين ورجال الأعمال في القاهرة والإسكندرية، وتم فيها التركيز على القطاعات التي تخلق فرص عمل كالنقل والصحة والصناعة والطاقة والتعليم.

 

وقال السفير البريطاني بالقاهرة  جون كاسن، إن الوفود الزائرة حريصة على وضع بذور الاستثمار في المستقبل، مشيرا إلى العمل بشكل وثيق مع الحكومة المصرية للحفاظ على التدفق التجاري بين مصر وبريطانيا منذ اليوم الأول من خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وفتح الطريق لمزيد من التجارة والاستثمار في السنوات القادمة.

 

وأوضح المبعوث التجاري البريطاني جيفري دونالدسون، أن العلاقات الاقتصادية بين بريطانيا ومصر ستزداد قوة يومًا بعد يوم، حيث تمثل المملكة المتحدة أكبر شريك اقتصادي لمصر.

 

وأضاف: "أنا فخور لقيامي هذا الأسبوع برئاسة أكبر وفد حضر إلى مصر، وهو يعد الأضخم في الـ20 عاما الماضية".

 

وتابع: "هذا يدل على أن الشركات البريطانية تتطلع بشكل متزايد إلى زيارة مصر للحصول على فرص للاستثمار والتجارة، وسيضمن عملنا المشترك مع الحكومة المصرية تعزيز مواصلة نمو وإثراء علاقاتنا التجارية والاستثمارية بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي".

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة