صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


رئيس جامعة بنها: خصصنا مليون جنيه لبدء عمل مركز الابتكار

أحمد عبدالكريم

الخميس، 15 فبراير 2018 - 07:32 م

طالب الدكتور السيد القاضي، رئيس جامعة بنها، بضرورة الاهتمام بالأبحاث العلمية التطبيقية التي تسهم في إضافة العديد من المنتجات التي يحتاجها المواطن.

 

جاء ذلك خلال افتتاحه لورشه عمل التنمية الاقتصادية ودعم العلوم والابتكار الوطني، التي نظمها مركز الابتكار وريادة الأعمال بالجامعة.

 

وقال «القاضي» يجب علينا التركيز على الأبحاث العلمية التي شهدت تقدمًا كبيرًا في العالم مثل أبحاث النانو تكنولوجي، الأدوية، البرمجيات، الطاقة الجديدة والمتجددة، المياه، تكنولوجيا الاتصالات، التخصصات المختلفة للعلوم الكيميائية والفيزيائية، الأبحاث الطبية، التي حققت عوائد مالية ضخمة للدول المتقدمة.

 

وأضاف، في جامعة بنها نعطي البحث العلمي أولوية كبيرة، لذلك أنشأنا مركز الابتكار وريادة الأعمال، وخصصنا له مليون جنيه ليبدأ عمله، وأن الورشة التي تعقد اليوم هي باقورة أعماله باعتباره حاضنه لكافة الابتكارات، خاصة وأن أبناء جامعه بنها قد حققوا انجازات كبيرة في البحث العلمي والابتكار علي مستوى العالم خاصة في الفترة الأخيرة.

 

من جانبها، أكدت د. غادة عامر، مدير مركز الابتكار وريادة الأعمال بجامعة بنها على أهمية دعم المبتكرين من أبناء جامعة بنها، واعتبار أن المركز حاضنة  لأي ابتكار، كما أن المركز سيقدم العديد من الخبرات في مجالات ريادة الأعمال، حتى يستفيد منها طلاب الجامعة وخريجيها للبدء في إقامة مشروعات خاصة بهم بعيدًا عن الوظائف الحكومية.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة