صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


لزيادة الدخل العام ..

دراسة ترجح فرض ضرائب جديدة على أمازون وفيس بوك وآبل في بريطانيا

أ ش أ

الجمعة، 16 فبراير 2018 - 01:55 م

 كشفت دراسة بريطانية أجراها الرئيس التنفيذي للجمعية الملكية للفنون ماثيو تايلور، عن احتمالية فرض الحكومة البريطانية ضرائب جديدة على الشركات الإلكترونية مثل (أمازون) و(فيس بوك) و(أبل)، وذلك لإعطاء كل مواطن دون عمر الـ 55 عامًا، 10 آلاف جنيه إسترليني كدخل أساسي. 

 


وذكرت صحيفة (جارديان) البريطانية - في تقرير نشرته عبر موقعها الإلكتروني اليوم الجمعة - أن احتمالية رفع الضرائب يساعد على مواجهة تزايد خطر فقدان الوظائف بسبب نظم "الأتمتة والذكاء الاصطناعي".

 


ولفتت الصحيفة إلى أن "الجمعية الملكية للفنون" في بريطانيا اقترحت أن تقوم الحكومة البريطانية بتطوير ضرائب جديدة على الشركات الإلكترونية، وكذلك إدخال ضرائب على الثروة أو اقتراض أموال من الأسواق المالية لإنشاء صندوق ثروة سيادية، كالنرويج التي تعد الدولة المالكة لأكبر صندوق ثروة سيادية من نوعه في العالم، وذلك لتسديد الدخل الأساسي العام.

 


وأضافت الصحيفة أن المواطنين البريطانيين من الممكن أن يتقدموا للحصول على ما يزيد عن 5 آلاف جنيه إسترليني سنويًا من صندوق الثروة السيادية لمدة تصل إلى عامين، للمساعدة في تكاليف التعليم أو التدريب أوالرعاية الاجتماعية أو الأعمال الجديدة مقابل فقدان بعض الفوائد كاستحقاقات الباحثين عن العمل و الإعفاء الضريبي.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة