اسلام عفيفي رئيس تحرير اخبار النجوم
اسلام عفيفي رئيس تحرير اخبار النجوم


فيديو.. إسلام عفيفي: مواقع التواصل الاجتماعي سرقت دور الإعلام

رضا خليل

الجمعة، 16 فبراير 2018 - 10:27 م

قال الكاتب الصحفي إسلام عفيفي، رئيس تحرير مجلة أخبار النجوم، إننا الآن نمر بمرحلة إعلام الحروب، موضحًا أن إعلام الحروب له قواعد أساسية، بأن لا تأخذ المعلومات إلا من مصادرها الرسمية، مشيرًا إلى أن مواقع التواصل الاجتماعي سرقت دور الإعلام.

وطالب "عفيفي"، خلال حواره ببرنامج "بالورقة والقلم"، الذي يقدمه الإعلامي نشأت الديهي، المذاع عبر فضائية "ten"، مساء الجمعة، بالاصطفاف الإعلامي والسياسي والشعور بالمسئولية تجاه الوطن، متابعًا "ما يقال في الأيام العادية لا يجوز قوله في أيام الحرب".

ونوه "عفيفي"، إلى أنه يجب على الجميع توخي الحذر في نقل أي معلومة، قائلاً: "على الإعلام التمهل ولا يتعجل النتائج"، مضيفا أن الاصطفاف الوطني واجب وليس من الرفاهية، موضحًا أن وجود المؤسسات الإعلامية الرسمية تعمل على ضبط إيقاع عمل القنوات والصحف في مواجهة الدولة للإرهاب.

وأكد "عفيفي"، أن هناك بعض النخبة والإعلاميين يرون أنه لا يوجد إرهاب، والدولة تحاول نشر هذه الفكرة لتكميم الأفواه، لافتًا إلى أن الإعلاميين دورهم ممارسة العمل الإعلامي، ولا يوجد لديهم دور سياسي.

وقال "عفيفي"، إن التسويق السياسي للدولة يتم من خلال فضح ممارسات المارقين، متابعًا "ما تم تحقيقه خلال الأربع سنوات الماضية بحاجة إلى تسويقه خارجيًا".
 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة