خالد الميري
خالد الميري


خالد ميري: الصحافة دورها التوعية وتحليل الأحداث

شادي محمد

السبت، 17 فبراير 2018 - 01:00 م

قال خالد ميري رئيس تحرير جريدة الأخبار ووكيل نقابة الصحفيين إن الحلقة النقاشية لتأهيلالصحفيين للانتخابات الرئاسية الهدف منها هو تعريف الصحفيين بما هو واجب وما هو حق في تغطية انتخابات الرئاسة.

جاء ذلك خلال كلمته بالحلقة النقاشية بعنوان "الصحافة القومية والانتخابات الرئاسية"، الذي تنظمه الهيئة الوطنية للصحافة اليوم السبت.

وأضاف: "نقوم بواجبنا ودورنا في التوعية علي سبيل المثال حين تخرج دعوات للمقاطعة ليس دورنا نقل الخبر فقط وإنما تحليله ومعرفة من أصحاب تلك الدعوة ومن يقف ورائها وما الهدف الحقيقي منها والأخطار من وراء تلك الدعوات".

وأكد على أن كلمة المستشار عمر مروان وزير الدولة لشؤون مجلس النواب والمستشار لاشين ابراهيم رئيس الوطنية للإنتخابات أوضحت الكثير عن دور الصحافة وأهميتها وكذلك شرح معلومات كافية عن إدارة العملية الانتخابية.
وأوضح ميري ان دور الصحافة نقل ونشر المعلومة الحقيقية وان البعض يعطي سلاح للمتربصين لمحاربتنا من خلال نشر معلومات مغلوطة أو منقوصة.

وشهد المؤتمر حضور المستشار لاشين ابراهيم لاشين رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات واعضاء الهيئة والوزير عمر مروان ، ورؤساء مجالس الادارة ورؤساء التحرير، و 350 صحفيا من المؤسسات القومية، اعتمدتهم لجنة الانتخابات للتغطية الصحفية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة