ياسر رزق
ياسر رزق


ياسر رزق يطالب بإعداد الصحفيين لتغطية الانتخابات البرلمانية المقبلة

شادي محمد

السبت، 17 فبراير 2018 - 01:05 م

أكد رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم ياسر رزق، علي ضرورة احترام الصحفي لنفسه، واحترام الصحيفة لمصداقيتها، فضلا عن نشر المعلومات التي لا تتعارض مع الأمن القومي حق للقارئ والمواطن.

وقال رزق، خلال كلمته في الحلقة النقاشية لتأهيل الصحفيين للانتخابات الرئاسية، "أن تدريب الصحفيين وتأهيلهم الانتخابات الرئاسية المقبلة سيساعد في الاستعداد للانتخابات البرلمانية القادمة، والتي قد ستكون أكثر سخونة، ونكون قد تمرسنا أكثر".

وشهد المؤتمر حضور المستشار لاشين ابراهيم لاشين رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات وأعضاء الهيئة والوزير عمر مروان، ورؤساء مجالس الادارة ورؤساء التحرير، و350 صحفيًا من المؤسسات القومية، اعتمدتهم لجنة الانتخابات للتغطية الصحفية.

وتعقد حلقات نقاشية يشارك فيها نخبة من القانونيين، وكبار الصحفيين، حول قواعد تغطية الانتخابات دوليا ومحليا ، ومعايير النزاهة والحياد والشفافية، وتدير الندوات الزميلة الاعلامية رانيا هاشم.

وتدور الجلسة الأولى عن "الانتخابات الرئاسية في مصر الأطر القانونية والتنظيمية" ويتحدث فيها كل من: المستشار خالد يوسف إبراهيم عراق عضو مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات، واللواء رفعت محمد احمد قمصان نائب مدير الجهاز التنفيذي الدائم للهيئة الوطنية للانتخابات، وخالد ميري رئيس تحرير جريدة الأخبار.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة