المستشار حسن فريد المستشار حسن فريد

النيابة في محاكمة 13 شرطيًا «حرضوا ضد الداخلية»: فجرة ومفسدون

نهلة جمال السبت، 17 فبراير 2018 - 01:13 م

استمعت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حسن فريد، إلى مرافعة النيابة في قضية محاكمة ١٣ أمين شرطة في مقدمتهم منصور أبو جبل بتهمة التحريض ضد وزارة الداخلية.


وقال ممثل النيابة، خلال المرافعة: «إن المتهمين مفسدون في الأرض ظالمين ولم يكونوا على قدر المسؤولية وأنهم انتهكوا مصلحة المجتمع ولم ينظروا إلا لمصلحتهم الشخصية»، واصفا إياهم بـ«العصبة الجاهلة» الذين استخفوا بقداسة وظيفتهم وحركتهم الشهوة الجامحة في تحقيق مصالحهم.

 

أضافت النيابة: «هؤلاء فئة التقت على الإثم والعدوان من أجل الحصول على مصالح شخصية فظهر الفساد فيهم في أسوء صوره وهى الإخلال بواجباتهم الوظيفية والإهدار بها، موضحة أنهم استغلوا الحريات وأساءوا فهمها وباتوا يحرضون الناس لتحقيق مآربهم ومنافعهم.

 

وأكدت في مرافعتها أمام المحكمة، أن هؤلاء المتهمين هم من أعطاهم وطنهم ففجروا وتكبروا وتجبروا وتاجروا بوظيفتهم دون اعتبار لمصلحة عامة، قائلة: «عندما تجد عدة أفلام وكاميرات تساند من يخرجون متعمدين تقديم الإساءة للوطن ورموزه على خلفية صراع سياسي جسدوا فيه مصالحهم الشخصية دون النظر إلى ما يتحملون مسئوليات وأخذوا مفهوم الوطنية طريق لهم للتلاعب بمشاعر الأفراد نحو وطنهم».


ووجهت النيابة في ختام مرافعتها للمتهمين، اتهامات منها محاولة التحريض على جهة عملهم وهى وزارة الداخلية، من خلال التخطيط للظهور في أحد البرامج التليفزيونية، وارتكابهم جرائم التحريض على تعطيل العمل داخل جهة عملهم على نحو يخالف القانون.


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة