المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة
المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة


محافظ القاهرة: التراث علامة مميزة في تاريخ كل شعب وتطوير سوق العتبة لأهميته التاريخية

أ ش أ

السبت، 17 فبراير 2018 - 01:27 م

  
أكد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة حرص المحافظة على الحفاظ على التراث والذي يعد علامة مميزة في تاريخ كل شعب وتتشكل به هويته الخاصة لذلك نعمل على تطوير التراث والحفاظ على أصالته والعمل على تطوير طرق عرضه بما يجمع بين الأصالة والمعاصرة.
جاء ذلك خلال افتتاح محافظ القاهرة اليوم السبت، ورشة عمل "مشروع الأسواق الخضراء المستدامة"، بديوان عام المحافظة بحضور الدكتور عماد حجازى المدير التنفيذي لصندوق تطوير العلوم والتنمية التكنولوجية، والدكتور سايمون جون ممثل مجلس مدينة نيو كاسل الإنجليزية، والدكتورة ريهام عرام رئيسة لجنة التراث بمحافظة القاهرة، وعدد من قيادات المحافظة ورؤساء الأحياء.
وقال المحافظ إن هذا المشروع تنفذه المحافظة بالمشاركة مع كلية الهندسة جامعة القاهرة بهدف إحياء عمران وتطوير مبانى الأسواق التاريخية خاصة سوق العتبة التاريخى للحفاظ على التراث الاجتماعى والثقافى والأنشطة الاقتصادية لهذه الأسواق.
وأضاف أن هناك مشروعا بحثيا سيتضمن تطوير كافة الأسواق التاريخية بالقاهرة، وتم تقديم الدعم البشرى والمعلوماتى لمشروع تطوير الأسواق التاريخية بالتعاون مع إدارة الحفاظ على التراث وحيى الموسكى والأزبكية.
من جانبها، قالت الدكتورة ريهام عرام مدير عام وحدة الحفاظ على التراث ومنسقة اللقاء إن الخبراء والمتخصصين من بريطانيا ومصر يدرسون تطوير سوق العتبة كسوق تجارية وتحويل الأسطح لمساحات خضراء للاستمتاع والترفيه وتقديم الأنشطة الثقافية والفنية والعودة للمسمى القديم العتبة الخضراء.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة