مهرجان أسوان الدولى للفنون والطفل
مهرجان أسوان الدولى للفنون والطفل


انطلاق مهرجان أسوان الدولي للفنون بمشاركة 15 فرقة

مصطفي وحيش

السبت، 17 فبراير 2018 - 01:27 م

 

انطلق، اليوم السبت، مهرجان أسوان الدولى للفنون والطفل الذي من المقرر أن يستمر حتى يوم 22 فبراير بمشاركة الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، وعدد من سفراء الدول.

 

وتشارك في المهرجان 15 فرقة من الفنون الشعبية، بينها 8 فرق دولية تمثل دول "الأرجنتين واليونان وتونس والصين وأثيوبيا وتايلاند ونيجيريا والهند" بالإضافة إلى 7 فرق مصرية هي "الإسماعيلية للفنون الشعبية والأقصر للفنون الشعبية وسوهاج للفنون الشعبية والوادى الجديد للفنون الشعبية وفرقة التذوق الفنى بالإسكندرية وفرقة شلاتين للفنون التلقائية وتوشكى التلقائية بالإضافة إلى فرقة أسوان للفنون الشعبية.

 

من جانبه، قال محمد إدريس، مدير عام فرع ثقافة أسوان: "إن الفرق المشاركة ستقدم عروضها خلال الفترة من 17 إلى 20 فبراير الجاري بعدد من المواقع الثقافية بمدينة أسوان خلال الفترة الصباحية وهى "الحديقة النباتية والسد العالى ورمز الصداقة ومعبد فيله والمتحف النوبى ومتحف النيل"، بالإضافة إلى عروض مسائية بمراكز الشباب والجمعيات الأهلية وقصور وبيوت الثقافة.

 

 وأشار "أدريس" إلى أن الفرق المشاركة فى المهرجان من المقرر نقلها إلى مدينة أبوسمبل السياحية مساء يوم 21 فبراير لتقديم عروضها بالتزامن مع احتفالات المحافظة بظاهرة تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثانى  مع شروق شمس يوم 22 فبراير.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة