دكتور إيناس عبد الدايم وزير الثقافة
دكتور إيناس عبد الدايم وزير الثقافة


وزير الثقافة تفتتح الأسبوع الثاني من "قوافل التنوير" بمسرحية "قواعد العشق 40" 

نادية البنا

السبت، 17 فبراير 2018 - 02:19 م

قال رئيس البيت الفني للمسرح الفنان إسماعيل مختار إن مبادرة "قوافل التنوير - المسرح بين إيديك" تبدأ أسبوعها الثاني بثلاثة عروض مسرحية من إنتاج الفرق التابعة للبيت الفني للمسرح، على مسارح جامعة القاهرة وعين شمس و مجمع مدارس الملك فهد.

تبدأ بعرض "قواعد العشق ٤٠ " من إخراج عادل حسان و إنتاج فرقة المسرح الحديث.


ويفتتح الأسبوع الثاني للمبادرة بحضور الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة علي مسرح قاعة الاحتفالات الكبرى "القبة" بجامعة القاهرة غدا الأحد في تمام الساسة مساء.


ويعرض بالتوازي في نفس التوقيت عرض "يوم أن قتلوا الغناء" من إخراج تامر كرم وإنتاج فرقة مسرح الطليعة على مسرح المدينة الجامعية بجامعة عين شمس ولمدة ثلاث ليال متتالية، بينما تعرض "الليلة الكبيرة" إخراج الراحل صلاح السقا ومن إنتاج فرقة مسرح القاهرة للعرائس في تمام الثانية عشرة ظهرا يوم الثلاثاء المقبل على مسرح مجمع مدارس الملك فهد بمدينة نصر. 


وأضاف مختار أن البيت الفني للمسرح انتقى مجموعة مختارة من العروض حققت بالفعل نجاحًا جماهيريًّا ونقديًّا، وتخاطب فكر الشباب وتساؤلاتهم.


يذكر أن مبادرة "قوافل التنوير - المسرح بين إيديك" هي مبادرة لتجوال العروض المسرحية بالجامعات والمدارس في مختلف المحافظات تحت رعاية الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، وقد بدأت مرحلتها الأولى الأسبوع الماضي بعرض "السيرة الهلامية " من إنتاج فرقة مسرح الطليعة علي مسرح المدينة الجامعية بجامعة عين شمس، وتستمر فعاليات المبادرة حتى أبريل المقبل.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة