مراسم إنهاء الخصومة
مراسم إنهاء الخصومة


«القودة» تنهي خصومة ثأرية عمرها 5 سنوات بأسوان.. «صور»

مصطفي وحيش

السبت، 17 فبراير 2018 - 05:08 م

نجحت جهود لجان الصلح وقيادات الأمن بمحافظة أسوان، اليوم السبت، في إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين استمرت لمدة 5 سنوات بعد مقتل أحد أفراد العائلتين، وذلك في إطار الجهود الساعية لحقن الدماء وتعظيمها بين المواطنين.

 

 وحملت القضية التي تم من خلالها الصلح بين العائلتين «رقم 8450 لسنة 2013 جنح  قسم أسوان أول- ضرب أفضى إلى موت»، حيث قام «أحمد مدحت عبد العزيز- من عائلة علوب» بالتعدى بالضرب على «مصطفى علاء بسطاوى- من عائلة مرسال» بسلاح أبيض «سكين»، محدثا به إصابة أودت بحياته إثر مشاجرة بينهما بسبب خلافات مالية،  والذي حكم عليه بالسجن 5 سنوات، وأفرج عنه بقرار عفو مؤخرا.


حضر مراسم الصلح التي شهدتها جمعية وادى النيل لتنمية المجتمع بمدينة أسوان بين عائلتى «مرسال أحمد ترزى» و«آل علوب»، اللواء محمد خالد مساعد مدير أمن أسوان، والعميد محمود عوض مدير مباحث المديرية، ورجال الدين الإسلامى والمسيحى، والشيخ كمال تقادم رئيس لجنة المصالحات، ود. منصور كباش، وآلاف من أهالي القرية والعائلتين، وكبار عوائل العائلتين وأولياء دم الطرفين .


وتقدم الجاني، خلال جلسة الصلح، حاملا «القودة» على يديه لأولياء الدم من أهل المجني عليه، طالبا منهم العفو، وهو ما قابله الطرف الآخر بالصفح والمصافحة، ليردد الحضور صيحات التكبير والتهليل، وتعهد الطرفان بنبذ الخلاف والعداوة.

 


 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة