close
نحت وجوه المشاهير على البطيخ نحت وجوه المشاهير على البطيخ

الشيف «يسري».. أصابع ذهبية تنحت وجوه المشاهير على البطيخ.. «فيديو»

أمنية فرحات السبت، 17 فبراير 2018 - 06:51 م

مهنة قديمة تحول المواد الخام من الطعام إلى شكل فني وجمالي من خلال عمل مجسمات على الخضار والفاكهة لتزيين الموائد ومنحها  أجواءً مفعمة بالجمال والنضارة ذات شكل جذاب وجميل؛ إنه فن النحت على الخضروات والفواكه، أحد الفنون التي تجسد الأفكار  واللوحات الجمالية المعبرة ذات الألوان الجذابة المستوحاة من الطبيعة.

 

وقد تكون اللوحة أحيانا على شكل وجه إنسان أو أي منظر طبيعي، أو لعبة تجذب إلهيا الأطفال، لإبراز إبداع الطباخين في كثير من الدول، ويقدم على كل الموائد  في معظم الفنادق والمطاعم في العالم العربي.

 

وتختلف نوعية المواد المستخدمة في النحت من فنان لآخر حسب طبيعة ثقافة المكان الذي يعيش فيه.

 

فن النحت على البطيخ؛ يحكي قصة لوحات رائعة ترسم بأصابع ذهبية للشيف المصرى «محمد يسري» أحد شباب الصعيد من مدينة الأقصر الذي يعمل «kitchen arteist» أو فنان مطبخ على حد وصفه،  في إحدى الدول العربية.

 

يقول «يسري» لـ«بوابة أخبار اليوم» «أقدم هذا العمل الفني والجمالي على الكثير من الموائد في الفنادق والحفلات، ويعتبر فن النحت على البطيخ «فرعوني» قديم، كان يقدم على موائد الألهة».

 

وأضاف الفنان أنه  يقوم بتصميم فكرة أطلق عليها اسم «قلوب المصريين»  وعبر فيها عن أهم شخصين لمسوا قلوب المصريين كوكب الشرق «أم كلثوم»، والدكتور«مجدي يعقوب» صاحب القلب الكبير، الذي كان سببا في تعافي قلوب الكثير من المصريين.

 

وأوضح الشيف المصري «محمد يسري» أنه نحت الكثير من الأعمال لزعماء ومشاهير بينهم «الرئيس السيسي، ودونالد ترامب وعصام الحضري»، وكذلك مجسم لمنتخب مصر، وأعرب عن سعادته بما يقدمه من فن راقي مختلف .

 

 

 


 


الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة