محسن عادل محسن عادل

نائب رئيس البورصة: مصر أصبحت جاذبة للاستثمارات الأجنبية بعد افتتاح «ظهر» |فيديو

بوابة أخبار اليوم السبت، 17 فبراير 2018 - 08:36 م

أكد محسن عادل نائب رئيس البورصة المصرية، أنه خلال ال3 أشهر الماضية زادت أسعار الفائدة في البنوك الأمريكية بأكثر من 1%، مشيرا إلى أن ذلك يعني أن أسعار الفائدة في كل الدول سوف تزيد وهذا لم يحدث.

وأضاف - خلال استضافته في برنامج « صالة التحرير »، المذاع على فضائية « صدى البلد »، والذي تقدمه الإعلامية « عزة مصطفى »- أنه في الأسبوع الماضي زار مصر أكبر بعثة من رجال الأعمال الأجانب لعمل العديد من الاستثمارات، موضحا أن مصر أصبحت جاذبة للاستثمارات الأجنبية خلال الفترة الماضية خاصة بعد افتتاح حقل ظهر.

وأشار عادل، أن ثقة المستثمر الأجنبي في الاقتصاد المصري تحسنت كثيرا، خاصة بعد شبكة الطرق القومية الجديدة التي أثرت بالإيجاب على الأسواق في مصر.
من ناحية أخرى، أكد محسن عادل، أن وزير قطاع الأعمال العام بدأ في حل مشكلة «عمر أفندي»، بتكوين شركة قابضة بكل الشركات، مشيرًا إلى أنه لابد من تأجير أماكن في فروع «عمر أفندي» على مستوى الجمهورية دون الخصخصة. 

وأضاف أن هناك عدداً كبيرًا من العمالة، بفروع عمر أفندي ولابد من ضخ مزيد من الاستثمارات ليحدث منافسة في السوق ويعود «عمر أفندي» لسابق عهده. 
وأشار نائب رئيس البورصة المصرية، إلى أنه لابد من استغلال الأموال الناتجة عن التأجير في تطوير باقي المباني التابعة له، موضحاً أنه لابد من فتح الباب أمام العاملين في المشغولات اليدوية لعرض منتجاتهم بكافة الفروع.
 

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة