اللواء السيد عبد الفتاح حرحور
اللواء السيد عبد الفتاح حرحور


حرحور: تنمية وتعمير سيناء فور الانتهاء من العملية الشاملة

صالح العلاقمي

السبت، 17 فبراير 2018 - 11:34 م

 

أعلن اللواء عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء أنه رغم المصاعب والتحديات الا أن الدولة لا تزال قائمة وستواصل عمليات التنمية والتعمير فور انتهاء العملية الشاملة وتطهير سيناء من الإرهاب لتعود سيناء كما كانت لتستأنف تنمية وتعمير سيناء الحقيقية.

وأشار إلى أن العملية مستهدفة ومقررة طبقا لتوجيهات الرئيس، وأن هناك الكثير من التحديات السياسية والاقتصادية التى تستهدف البلاد ولابد أن نعيشها دون السماح لأى فتنة أو انقسام داخل المجتمع، كما تحتاج منا الى التحمل ومساعدة قواتنا فى تطهير سيناء من الإرهاب وأن النتائج مطمئنة وهناك ارتياح من المواطنين ونتمنى انتهاء العملية قريبا.


وقال حرحور ــ أثناء لقائه مع رؤساء مجالس المدن ورؤساء القطاعات ومديرى مديريات الخدمات بحضور عبد العال البدرى السكرتير العام المساعد للمحافظة ــ إن هناك تقدير للظروف الصعبة التى يعيشها أبناء المحافظة وبعض المصاعب التى تواجههم لوجود بعض التضييقات التى تهدف فى المقام الأول الى التمييز بين الأبرياء والعناصر المتورطة فى الارهاب وللحفاظ على حياة المواطنين بعيدا عن مخاطر العملية، مشيرا الى جهود المحافظة المستمرة بالتنسيق مع جميع أجهزة الدولة ومديريات الخدمات للتسير على المواطنين وتوفير كافة احتياجاتهم المعيشية، منوها بدور المحافظة بجميع أجهزتها فى تنظيم وحسن سير العمل وقضاء مصالح المواطنين بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وأعلن المحافظ أنه تم التنسيق مع جهاز الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة لتوزيع كميات من المواد الغذائية مجانا وبيع كميات أخرى من المنتجات الغذائية والاستهلاكية بأسعار مخفضة، حيث تقوم القوات المسلحة بتوفير احتياجات المواطنين من مختلف السلع والمنتجات بهدف التخفيف عنهم فى مواجهة الظروف التى يتعرضون لها .. كما تعاملت المحافظة مع معاناة العاملين والمواطنين والطلاب والمرضى والحالات الانسانية، تم تشغيل سيارات النقل الجماعى بالمحافظة لنقل العاملين والمواطنين مجانا .

 كما قامت المحافظة بالتنسيق مع الجهات المعنية بنقل أكثر من 900 من طلاب الجامعات والمعاهد العليا والمرضى إلى مختلف محافظات الجمهورية، منهم أكثر من 300 من العريش و600 من باقى المراكز، وجارى التنسيق لنقل أعداد أخرى من العالقين وباقى الطلاب والحالات الانسانية الذين تعذر سفرهم بسبب ظروف العملية .. منوها أن التنسيقات مجرد اجراء لتنظيم عملية انتقال الطلاب والعالقين والحالات الانسانية.

ووجه مجالس المدن والمديريات والجهات المختلفة باخطار المحافظ بأعداد وأسماء العالقين منهم حتى يمكن التنسيق لنقلهم واعادتهم الى أعمالهم .. على أن يتم حل مشكلة جميع العالقين على مراحل وتيسير وصول السيارات التى تقلهم.

كما وجه مجالس المدن وباقى المديريات وأجهزة الخدمات والمرافق بالمساهمة فى تخفيف معاناة العاملين بها بتوفير سيارات لنقلهم صباحا واعادتهم الى منازلهم بعد انتهاء العمل تخفيفا عنهم ، وكذلك التنسيق المسبق للمأموريات الحكومية وترتيب أولوياتها وتوفير البديل لعدم تعطيل مصالح المواطنين.

ووجه المحافظ وكيلى وزارتى التموين والزراعة بالتنسيق لتوفير شاحنات الخضر والفاكهة وباقى مستلزمات المواطنين من المحافظات المجاورة وتيسير دخولها الى المحافظة لتوفير احتياجات الأسواق والمواطنين، كما وجه وكيل وزارة الصحة بالتنسيق لادخال الأدوية وتوزيعها على صيدليات المستشفيات والصيدليات الخاصة بالتعاون مع نقابة الصيادلة وشركات الأدوية .

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة