جانب من اللقاء جانب من اللقاء

الأردن توقف حملات التفتيش على العمالة المصرية أيام انتخابات الرئاسة

محمود كساب الأحد، 18 فبراير 2018 - 11:53 ص

وافق وزير العمل الأردني علي ظاهر الغزاوي على طلب وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج السفيرة نبيلة مكرم على وقف الحملات التفتيشية على العمالة المصرية المتواجدة بالأردن خلال أيام الانتخابات الرئاسية في 16 و17 و18 مارس المقبل.


قالت السفيرة نبيلة مكرم إن السفارة المصرية بعمان ستقوم بطمأنة المواطنين، حتى يتمكن المصريون من الإدلاء بأصواتهم والحضور للانتخابات دون التعرض لحملات التفتيش وخصوصًا المقيمين في مناطق بعيدة عن مقر البعثة الدبلوماسية.

جاء ذلك خلال لقاء السفيرة نبيلة مكرم مع وزير العمل الأردني، بحضور اللواء سمير طه مساعد وزير الهجرة والسفير طارق عادل السفير المصري بعمان، في إطار جولتها الخارجية لحث وتشجيع المصريين بالخارج للمشاركة بالانتخابات الرئاسية المقبلة.


أضافت مكرم أن هناك عمالة مصرية بالأردن من الممكن أن تكون قد سقطت عنها الإقامة أو لم تجدد تصاريح العمل الخاصة بها، لذلك تم الاتفاق على وقف حملات التفتيش ليتمكنوا من الإدلاء بأصواتهم وممارسة حقهم الدستوري في التعبير عن رأيهم.

ومن جانبه، أكد وزير العمل الأردني أنه سيتم مراعاة أوضاع العمالة المصرية، خلال أيام الانتخابات الرئاسية تشجيعا لهم على التصويت واختيار رئيسهم والمشاركة في تحديد مصير وطنهم.

ولفتت الوزيرة إلى أن هناك تأييدًا من الجانب الأردني للدولة المصرية في حربها ضد الإرهاب، ولعملية سيناء 2018، وأعربوا أيضًا عن تقديرهم لعملية التنمية التي تجري على أرض الوطن.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة