سمير فرج خلال ندوة "مصر إلى أين؟"
سمير فرج خلال ندوة "مصر إلى أين؟"


  فيديو.. خبير عسكري: مصر لن ترضخ أبدا لإنشاء قواعد عسكرية أمريكية

أشرف شرف

الأحد، 18 فبراير 2018 - 01:17 م

قال اللواء د.سمير فرج، مدير إدارة الشئون المعنوية الأسبق، إن الحرب القادمة ستكون حرب البترول والغاز وليس حرب المياه كما يتردد.

وأضاف "فرج" خلال كلمته في الندوة التي نظمها منتدى الإسكندرية، برئاسة المهندس عبدالفتاح رجب، تحت عنوان "مصر إلى أين؟"، أن مصر لن ترضخ أبدا لإنشاء قواعد عسكرية أمريكية في أي شبر من الوطن رغم الإغراءات والمزايا التي كانت تتعرض لها القيادة السياسية، خاصة المعونة والتي قطعها اوباما 3 سنوات، وأعادها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مضيفا مصر مستفيدة من مناورات النجم الساطع 10 مرات عن الولايات المتحدة الأمريكية.

وتابع "فرج" قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس متخذ منذ 22 عاما، وهى ضمن العهود التي قطعها ترامب قبل ترشحه ونفذه لكنه اضر بمحاور حل القضية الفلسطينية الخمسة والتي تتمثل في "انسحاب إسرائيل لحدود ما قبل 67 ، والقدس عاصمة فلسطين".

وقال  "فرج" عن الرئيس عبدالفتاح السيسي انه رجل وطني ومتوقع فوزه في الانتخابات الرئاسية القادمة.
وأوضح فرج، أن العملية الشاملة "سيناء 2018" هدفها استباقي لمنع محاولات زعزعة الاستقرار في البلاد قبل خوض غمار السباق الرئاسي المهم للبلاد

 جاء ذلك بحضور رزق الطرابيشي نقيب الصحفيين بالإسكندرية، د.سعيد عبدالعزيز محافظ الشرقية الأسبق، وماجدة الشاذلي وكيل المجلس القومي للمرأة، والمستشار أمير عدلي  رئيس المحكمة الاقتصادية.
 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة