المستشار محمد شيرين فهمي
المستشار محمد شيرين فهمي


منع الإطفاء من إخماد حريق المجمع العلمي بأحراز «أحداث الوزراء»

خديجة عفيفي

الأحد، 18 فبراير 2018 - 02:52 م

واصلت محكمة جنايات جنوب القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، خلال ثالث جلسات إعادة محاكمة الناشط السياسي أحمد دومة، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"أحداث مجلس الوزراء"، فض أحراز القضية.

 

عقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، وعضوية المستشارين عصام أبو العلا، والدكتور عادل السيوي، وسكرتارية حمدي الشناوي وأسامة شاكر.

 

وتبين بأحد مقاطع الفيديو بالأحراز، إحاطة عدد من المتظاهرين بسيارة إطفاء حمراء اللون دون عليها مطافئ القاهرة، وبيد أحدهم عصا، فيما ظهر الطريق حول السيارة مخرب ومدمر، ثم ظهر المتجمهرون وقد استولوا على السيارة، وجلس أحدهم في مقعد القائد بعد أن أجبروه على النزول منها، والبعض الآخر يحاولون الإمساك بخرطوم الإطفاء، وذلك في محيط مجلس الشورى.

 

وظهر في المقطع، قيام أحد المتجمهرين بقيادة السيارة إلى الشارع الرئيسي بالقصر العيني، حيث توقفت السيارة أمام مبنى الهيئة العامة للطرق والكباري، برئاسة حي بولاق أبو العلا، وظهر تصاعد النيران  وارتفاع ألسنة اللهب على الأدوار العليا، وتبين سيطرة المتظاهرين على الموقف، وتم تدميره تماما، وظهر متجمهرين بعضهم يحملون هراوات والبعض الآخر من المتظاهرين ملثمين، كما ظهر بعض الأشخاص يحاولون إدخال خرطوم المياه داخل المبنى .

 

وتلاحظ للمحكمة عند بدْء مهاجمة سيارة المطافئ، وجود صوت لسيده تصيح بعبارات: "سيبوهم يطفوا"، فيما تواجد شخصان يحملان عصا، ويبدو أنهما يهددان من في سيارة المطافئ، ويقف أمامها شخص آخر من المتجمهرين، وقد جلس على مقعد قيادة سيارة المطافئ ثم استقل السيارة شخص آخر من المتجمهرين، وعلى رأسه كوفية، وانطلق بالسيارة ثم صاحب هذا المقطع صوت السيدة بعبارة: "ما حدش يضرب ما حدش يضرب"، ثم صاحت السيدة: "دا حجرة كهرباء مش ميه.. بس يا بني حد يطفي النار"، وبعد انطلاق المتجمهرين بسيارة المطافئ صاحت صاحبة الصوت: "اللي بيحصل دا جنان".

 

وكانت محكمة النقض قد ألغت في شهر أكتوبر الماضي، الحكم الصادر بمعاقبة أحمد دومه بالسجن المؤبد في القضية وأمرت بإعادة محاكمته من جديد أمام إحدى دوائر محاكم الجنايات غير التي سبق وأصدرت حكمها بإدانته.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة