خلال جلسة المجلس التنفيذي بجنوب سيناء
خلال جلسة المجلس التنفيذي بجنوب سيناء


«فودة»: جنوب سيناء تشهد طفرة كبيرة في المنظومة الصحية

علي الشافعي

الأحد، 18 فبراير 2018 - 03:06 م

 

أكد محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة، أن المحافظة تشهد طفرة كبيرة في المنظومة الصحية لم تشهدها من قبل، مشيرا إلى انتهاء شكاوى المرضى والتعاقد مع أفضل الأطباء بالجامعات للتواجد بمستشفيات جنوب سيناء، من خلال القوافل الطبية لجامعات الأزهر والزقازيق.

 

وأضاف "فودة"، أن القوافل تشمل جراحي مناظير وتجميل لأول مرة بالمحافظة، فضلا عن استشاريين في المخ والأعصاب والتخصصات الأخرى. 

 

جاء ذلك خلال جلسة المجلس التنفيذي الذي عقد بالديوان العام للمحافظة، برئاسة المحافظ، وحضور السكرتير العام اللواء محمود عيسى، والسكرتير المساعد نادر عشماوي، ورؤساء المدن ومديري المديريات.

 

وأكد المحافظ، أن القادم في المنظومة الصحية أفضل مما كان، وسينعم أبناء جنوب سيناء بمنظومة طبية عالية الجودة، مشيرا إلى أن وزير الصحة خصص 5 ملايين جنيه لمديرية الصحة للتعاقد مع أساتذة الطب للعمل بمستشفيات جنوب سيناء، كما قرر الوزير إجراء جميع عمليات القلب المفتوح لأهالي جنوب سيناء بالمجان.

 

وتشمل أعمال التطوير المراكز الصحية بالمحافظة، خلال هذا العام، بالإضافة إلى تطوير مستشفى "دهب" بالكامل، من خطة هذا العام، كما يتم تطوير المركز الحضري بمنطقة الرويسات خلال 6 أشهر. 

 

ودفع التطوير وزارة الصحة، لاتخاذ قرار باعتبار جنوب سيناء المحافظة الثانية التي يطبق بها منظومة التأمين الصحي الجديد، يليها محافظة الإسماعيلية.

 

وأوضح محافظ جنوب سيناء، أن مدينة شرم الشيخ مفتوحة لعقد المؤتمرات الطبية، حيث وافق وزير الصحة على إقامة كافة المؤتمرات الطبية بالمدينة، حيث يتم التنسيق حاليا لإقامة أكبر مؤتمر طبي في أبريل القادم، كما قدم "فودة" الشكر لرئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش، لتقديمه جهاز تفتيت حصوات الكلى كإهداء لمستشفى طور سيناء، للتخفيف عن أهالي المحافظة، والتي يبلغ تكلفته 7 ملايين جنيه.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة