استنفار أمني
استنفار أمني


استنفار أمني بالجيزة تزامنا مع العملية الشاملة «سيناء 2018»

أحمد رجب

الأحد، 18 فبراير 2018 - 03:29 م

تشهد محافظة الجيزة، حالة من الاستنفار الأمني بإشراف مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة اللواء عصام سعد، تزامنا مع العملية الشاملة "سيناء 2018" التي تشنها قوات إنفاذ القانون بوسط وشمال سيناء.

 

وتحولت الواحات البحرية إلى منطقة عمليات مستمرة على مدار الساعة، حيث تتولى قوات من الشرطة التمشيط بالاشتراك مع القوات المسلحة وسلاح حرس الحدود، منعا لتسلل أي عناصر إرهابية جديدة من الأراضي الليبية.

 

وتشهد جميع الطرق المؤدية إلى الحدود الليبية عمليات تمشيط موسعة، وتجوب الدوريات الأمنية والقوات الشرطية مدعمة بعناصر من القوات المسلحة، تلك المناطق للقضاء على جميع البؤر الإرهابية.

 

وانتشرت التمركزات الأمنية بنطاق منطقة الواحات البحرية لملاحظة الحالة على مدار الساعة، كما تمت الاستعانة بعدد من العناصر السرية، خاصة من البدو بتلك المناطق لعلمهم التام بالدروب والطرق الجبلية واتجاهات الصحراء، لرصد أي تحركات مريبة أو حركة وسط الكهوف تدل على وجود أي عناصر إرهابية تتخذ من تلك المناطق ساترا لها.

 

وكشفت مصادر أمنية، أن الدوريات الأمنية وعمليات التمشيط على مستوى المنطقة الصحراوية بالواحات البحرية ومنطقة وادي حيتان بالفيوم، مستمرة على مدار الساعة بالتنسيق مع قوات حرس الحدود بالقوات المسلحة.

 

ويشن قطاع الأمن الوطني بالتنسيق مع المباحث الجنائية، بقيادة مدير الإدارة العامة للمباحث اللواء إبراهيم الديب، ومدير المباحث الجنائية اللواء محمد عبد التواب، حملات مستمرة على الشقق المفروشة والمستأجرة حديثا بنطاق مناطق "أكتوبر أول وثان وثالث والشيخ زايد"، وقطاع غرب الجيزة "الطالبية والعمرانية والهرم والجيزة وبولاق الدكرور"، وأيضا قطاع جنوب الجيزة "البدرشين والعياط والحوامدية وأبو النمرس والصف وأطفيح"، كما يتم فحص الطرق الصحراوية.

 

وتستمر العمليات الأمنية على مستوى المحافظة لتوسيع دائرة الاشتباه السياسي وضبط العناصر الجنائية الهاربة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة