هالة السعيد وزيرة التخطيط
هالة السعيد وزيرة التخطيط


وزير التخطيط: 4 محاور لتطوير «ماسبيرو» خلال 3 سنوات

حسام صدقة

الأحد، 18 فبراير 2018 - 04:56 م

كشفت الدكتوره هالة السعيد وزيرة التخطيط والاصلاح الإداري عن محاور خطة تطوير مبنى ماسبيرو، خلال 3 سنوات، موضحة أنها تتضمن أربعة محاور: «الإصلاح المالي، والتطوير المؤسسي، وتطوير المحتوى والجودة، وإنشاء صندوق نهاية الخدمة للعاملين».

 

وأشارت «السعيد» إلى أن الوزارة تعمل على احتواء الملف المالي للمبنى، قائلة: «نسعى لتسوية المديونية، حيث تم التفاوض مع بنك الاستثمار القومي، وتم وضع نموذج للسداد المتكامل للمديونية على عدة سنوات، والاتفاق على استغلال أصول الهيئة مثل الأراضي، لتسدد جزء من المديونية».


وتابعت: «أيضا سنعمل على تفعيل قانون لإنشاء مجموعة من الشركات، ليكون القطاع الخاص شريكًا فيها»، موضحة أنه تم الاتفاق مع مكتب خبير اكتوارى، لإنشاء صندوق نهاية الخدمة للعاملين، وإعطاء الهيئة الوطنية للإعلام فترة سماح لضمان دفع مكافأة نهاية المعاش.


وفيما يتعلق بالتطوير الموسسى، أوضحت أنه يضمن عملية الاستدامة، لإعادة الهيكلة، وتطوير للموارد البشرية؛ حيث سيتم إعادة تدوير العاملين، بتدريبهم ورفع قدراتهم.

 

وعن بتطوير المحتوى، لفتت إلى أنه تم بذل تم جهد كبير فيه، سواء فى تطوير الاستديوهات، مؤكدة أن تنفيذ تلك الخطة سيكون خلال ثلاث سنوات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة