ثلاث وزرات لحماية العمالة المصرية بالخارج من الاتجار بالبشر ثلاث وزرات لحماية العمالة المصرية بالخارج من الاتجار بالبشر

ثلاث وزارات لحماية العمالة المصرية بالخارج من الاتجار بالبشر

محمود كساب الأحد، 18 فبراير 2018 - 05:09 م

أصدرت اللجنة التنسيقية لمكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، برئاسة السفيرة نائلة جبر التابعة لرئاسة مجلس الوزارء، دليلا لشرح دور وزارات الخارجية والقوى العاملة والهجرة لحماية العمالة المصرية بالخارج من الاتجار بالبشر.


وترصد «بوابة أخبار اليوم» دور الوزارات الثلاث في حماية العمالة المصرية بالخارج من الاتجار بالبشر:


دور وزارة القوى العاملة

تقوم وزارة القوى العاملة بمتابعة تنفيذ كافة الاتفاقيات الدولية والتعاقدات المتعلقة بالعمالة المصرية بالخارج لضمان جدية تلك التعاقدات، وبحث تسوية المنازعات بين العمالة المصرية، وبين جهات العمل التي يعملون فيها، وتسوية المنازعات بينهما.


وتتعاون وزارة القوى العاملة مع وزارة الخارجية في متابعة تلك الاتفاقيات من خلال المكاتب العمالية الملحقة بالبعثات الدبلوماسية والقنصلية المصرية بالخارج.



دور وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج

تلعب وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، دورا بارزًا في حماية حقوق المصريين بالخارج، ويختص دور وزارة الهجرة في تدعيم علاقة المصريين بالخارج وخاصة دول المهجر بالدولة الأم مصر، واتخاذ كافة ما يلزم من ذلك من إجراءات، كما تعمل على عقد المؤتمرات والندوات في الداخل والخارج لبحث مشاكل المهاجرين، وإيجاد حلول لها، وإطلاعهم على شئون الوطن والقضايا القومية.


وتعمل الوزارة على ترشيح قناصل فخريين في المدن التي تضم تجمعات مصرية كبيرة، ولا توجد بها بعثات تمثيلية مصرية، وذلك بالإتفاق مع وزارة الخارجية، ودعم إنشاء الاتحادات والنوادي والروابط المصرية في دول المهجر.


دور وزارة الخارجية في حماية المصريين بالخارج


تلعب وزارة الخارجية الدور الأبرز في حماية المصريين بالخارج، حيث تعمل على حماية المهجرين غير الشرعيين خارج البلاد حتى لا يقعوا فريسة لاتجار بالبشر، كما تعمل على حماية حقوق الجاليات المصرية التي تشكلت بطرق قانونية.


وتعمل وزارة الخارجية على توطيد علاقة المصريين بالخارج بالسفارات والقنصليات، كما أن الوزارة تكون مسئولة عن كافة المصريين في جميع الدول.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة