الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر

صور| شيخ الأزهر يكرم الفائزين بمسابقة «القدس عربية»

إسراء كارم الأحد، 18 فبراير 2018 - 05:15 م

كرم فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر، ورئيس مجلس إدارة المنظمة العالمية لخريجي الأزهر د. أحمد الطيب، الفائزين في مسابقة "القدس عربية" التي نظمتها مجلة نور للأطفال، الصادرة عن منظمة خريجي الأزهر. 

 

وفاز بالمركز الأول في فرع المسابقة "جائزة الفنون"، الطالب حسين علي بمدرسة المراشدة بحري الابتدائية الأزهرية، عن لوحته "الدرة في قلب الدرة"، وفازت الطالبة جهاد مهدي بالمركز الثاني بمعهد فتيات صدفا بمحافظة أسيوط، أما الطالبة عفيفة الهداية ففازت بالمركز الثالث بمعهد عايضة العازمي النموذجي، كما تمكنت لوحة "القدس عربية" مشاركة بين طالبات معهد الشهيد جمال الدين عامر الأزهري بالقاهرة، من الفوز بجائزة لجنة التحكيم الخاصة، كما فازت الطالبة لقاء السيد، من معهد كفر المقدام الابتدائي من الفوز بالمركز الأخير، عن لوحة "القدس في القلب" لجنة تحكيم خاصة. 

 

وفي فرع جائزة النصوص، فازت لوحة الطالب نور ياسر محمد، من مدرسة فاطمة الزهراء الإعدادية بالإسكندرية بالمركز الأول، عن قصة "صبي وحمامة وغصن زيتون"، كما نجحت تيما مصطفى عبد الفتاح من سوريا، في الحصول على المركز الثاني عن أبيات شعر بعنوان "مدينة الزيتون"، فيما حصلت تسنيم محمد عبد القادر على المركز الثالث عن قصيدة الشعر "القدس عربية". 

 

وجاءت المسابقة انطلاقاً من حرص المجلة على التفاعل مع دعوة شيخ الأزهر على أن يكون 2018 "عام القدس"، وموقف مؤسسة الأزهر الرافض لتهويد القدس وكذا مقررات المؤتمر العالمي للأزهر الشريف ومجلس حكماء المسلمين لنصرة القدس، وحرصًا من المجلة على تكريم المتفوقين والمتميزين، وتشجيعًا لهم على إظهار مواهبهم ليكونوا نماذج مضيئة. 

 

وشكلت مجلة "نور" لجنة تحكيم ضمت نخبة من الفنانين والكتاب لتقييم الأعمال التي تم تقديمها للمسابقة من مختلف محافظات مصر، والتي تنوعت ما بين الرسم والشعر والقصائد، للتعبير بكل الصور الأدبية والفنية عن عروبة القدس.

 

يشار إلى أن "نور" مجلة مصورة للفتيات والفتيان، تصدر في الأول من كل شهر، وتحظى برعاية ودعم الرئيس عبد الفتاح السيسي .


 

 

 

 

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة