جدول الثانوية العامة
جدول الثانوية العامة


مقترح جدول الثانوية العامة يشعل جدلا بين الطلاب

منةالله ممدوح

الأحد، 18 فبراير 2018 - 08:18 م

 

أعلنت وزارة التربية والتعليم، اليوم الأحد، وضع جدول مقترح لامتحانات الثانوية العامة، لاطلاع الطلاب عليه وإبداء آرائهم وملاحظاتهم بشأنه، وإجراء التعديلات التي يرونها مناسبة لهم، في إطار التيسير على الطلاب.

 

 وأكدت الوزارة في بيان لها، «أنه من المقرر تجميع ملاحظات ومقترحات الطلاب، ومناقشتها مع أعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد طلاب مدارس الجمهورية من أجل الوصول إلى الصيغة النهائية لجدول الامتحان، ومن ثم عرضها على الوزير لاعتماده».


وكانت أول الملاحظات من طلاب العلمي شعبة الرياضة الذين وصفوا الجدول بالـ«مضغوط» خاصة في مادة الكيمياء التي قالوا في ترتيبها بالجدول «إن فرصة مراجعة المادة يوم واحد»، مطالبين بتعديل وقت امتحان مواد الرياضة وزيادتها إلى 3 ساعات، نظرا لاحتياجها لوقت في التفكير والمراجعة.

 

ووصف طلاب العلمي الشعبة العلمية الجدول بـ«المناسب» معللين الأمر بإعطائهم فرصة مراجعة مناهجهم التعليمية، فيما طالب بعضهم بتعديل ترتيب مادة الكيمياء بالجدول لتكون يوم الأحد، لإتاحة فرصة مراجعة المادة.

 

ومن ناحية طلاب الشعبة الأدبية، اعتبروا أن الجدول مناسب لهم، فيما رأى البعض الآخر أن ترتيب المواد  يجعلهم لا يجدون فرصة لمراجعة المواد.

 
وأكد رئيس قطاع التعليم، الدكتور رضا حجازي، مراعاة تحقيق التوازن بين مواعيد عقد الامتحانات لطلاب الشعبتين العلمية والأدبية في إطار ما فيه مصلحة جميع الطلاب وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص فيما بينهم.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة