الاسماعيلي الاسماعيلي

نجوم رحلوا من «القلعة الحمراء» لـ«بيت الدراويش».. تعرف عليهم

بوابة أخبار اليوم الأحد، 18 فبراير 2018 - 08:35 م


جرت العادة أن يضم الأهلي بعض النجوم المتألقين من بين صفوف الإسماعيلي، نظرا لأن مدرسة الدراويش لطالما قدمت المواهب الرائع في الكرة المصرية، وأثرت منتخب مصر بالعديد من العناصر سواء بشكل مباشر أو غير مباشر.

وقدم الإسماعيلي العديد من الأسماء لمنتخب مصر مثل، «علي أبوجريشة وأحمد حسن وحسني عبدربه»، لكنه أيضا قدم للقطبين العديد من اللاعبين لاسيما الأهلي.

واستفاد الإسماعيلي في المقابل من جهود بعض اللاعبين القادمين من القلعة الحمراء، فيما يري الكثير من عشاق الدرواريش أن النادي الأهلي دائما هو  من يخطف مواهب فريقهم، ويمنع فرصة ظهور نجم كبير بقميص الدراويش، وبالتالي فإن اختيار نادٍ جماهيري آخر أحيانا ما يكون خيارا أفضل للأهلاوية.

وقادت الظروف بعض النجوم لتمثيل الإسماعيلي بعد الرحيل عن الأهلي كان أبرزهم.

أحمد صديق

الظهير الأيمن السابق للأهلي، قدم مباريات طيبة للغاية بالقميص الأحمر، بل إنه شارك في كأس العالم للأندية أيضا، المثير أن قصة انضمامه للأهلي من أسمنت أسيوط شهدت جدلا كبيرا بعدما كان قد وقع في وقت سابق على عقود الانضمام للدراويش، ليحسم الأهلي الصفقة بعد تنازل الإسماعيلي وديا.

ولم يكن «صديق» بقميص الإسماعيلي بنفس التألق، وإن كان قد نجح في تقديم مباريات جيدة على فترات.

محمد فضل

أحد أفضل المهاجمين في فترة لعبه، حيث كان يتميز بالسرعة والانطلاقات وضربات الرأس، وسبق أن شارك الأهلي في العديد من انتصاراته، وهو من اللاعبين القلائل الذين ساهموا في قيادة الإسماعيلي للفوز على فريقه السابق الأهلي، في مباراة “3-0” الشهيرة التي قاد الدراويش خلالها في ذلك الوقت صبري المنياوي.

و«فضل» قدم مستويات جيدة مع الإسماعيلي، علما بأن محطته الأولى بعد الرحيل عن الأهلي لم تكن الإسماعيلي بل تحول أولا إلى المصري البورسعيدي لفترة قصيرة.

إبراهيم سعيد

رحلة طويلة ما بين الأهلي وصولا للإسماعيلي، حيث لم يتحول إلى قلعة الدراويش مباشرة بل خاض عدة تجارب في المنتصف من بينها الزمالك، لكن فترته مع الإسماعيلي لم تكن موفقة، حيث لم يستمر طويلا ولم يقدم نفس مستواه السابق الذي وصل لقمته مع منتخب مصر في أمم أفريقيا 2006.

أحمد سمير فرج

أحد أبرز النجوم الذين مثلوا الفريقين، لكن فترته مع الأهلي تكاد تكون لا تذكر كونه قد لعب كناشئ، ثم خاض تجربة احترافية قصيرة في سترسبورج الفرنسي، وأخيرا انتقل للإسماعيلي وخاض معه فترة طويلةل للغاية قدم فيها مستويات جيدة في الكثير من الأحيان.

شريف حازم

مدافع بتروجت الأسبق انتقل للأهلي وخاض معه بضع مباريات قبل أن يتحول للإسماعيلي في تجربة لم يُكتب لها النجاح

كريم بامبو

يشارك مع الإسماعيلي من الموسم الماضي، وهو أحد اللاعبين القلائل الذين تألقوا مع الإسماعيلي بعد الرحيل عن الأهلي، حيث قدم مستويات مميزة ومازال يقدم المزيد حتى الآن بقميص الدراويش.

عصام الحضري
انضم الحضري لفريق سيون السويسري بعد هروبه من الاهلي، موسم 2009/2010 عاد من سويسرا الي صفوف الإسماعيلي، حتى قامت أزمة خلال موسم 2015 / 2014 بعدما طرد عصام الحضري من مران الفريق، بعد دخوله في مشادة مع مدافع الفريق أحمد العش لاعب وادي دجلة الحالي، وأثار هذا الأمر غضب بعض اللاعبين وجمهور الدراويش ليترك السد العالي القلعة الصفراء بعدها ويتوجه للمريخ السوداني.

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة