الأطفال الرضع الأطفال الرضع

نصائح هامة للأمهات والآباء لمواجهة البكاء المستمر للرضع

إيمان طعيمه الإثنين، 19 فبراير 2018 - 11:04 ص

تشكو كثير من الأمهات من بكاء وصراخ الرضع بشكل مستمر ومتواصل، ولا تعلم الأم الطريقة الصحيحة للتعامل مع طفلها ومعرفة سبب بكائه وما يشكو منه.

ومن أشهر أسباب البكاء للرضع في أول 3 شهور من عمره هو المغص أو التهاب الحفاظ أو الشعور بالجوع.

لذلك تقدم لكي استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة بمستشفى أبو الريش دكتورة مي سعد الدين، نصائح هامة للأمهات والآباء الجدد للتغلب على نوبات صراخ وبكاء الرضع المستمر. 

ونصحت بمحاولة هز الطفل قليلا حتى يهدأ سواء كنتِ جالسة أو أثناء المشي، ويمكنك أيضا اللجوء للغناء أو الاستماع لموسيقى هادئة، كما يجب لف الطفل جيدا بالغطاء المخصص له حتى يشعر بالدفء والهدوء.

وأضافت د. مي أنه يجب على الأم مساعدة الطفل على التجشؤ لإخراج الغازات بعد الرضاعة حتى لا تتسبب في حدوث مغص له، كما أن سبب البكاء أحيانا كثيرة يكون بسبب احتياج الطفل للنوم ومع التعود ستعلمين إذا كان يحتاج طفلك هذا أم لا.

وشددت على ضرورة إرضاع طفلك بصورة طبيعية مع محاولة إحساسه بالأمان عن طريق المسح على رأسه، ووضعه بجانب نبضات القلب حتى يسمع صوت دقات قلبك الذي اعتاد على سماعه وهو داخل الرحم، وكذلك ملامسة بشرتك لبشرته.


ولا تنسي تغيير الحفاظ باستمرار وعدم تركه فترة طويلة تتسبب في حدوث التهابات، مع الحرص على وضع طبقة من كريم يحتوي على زنك في كل مرة تقومين بالتغيير له.


وتابعت استشاري طب الأطفال، على الأم ملاحظة ملابسه والتأكد من عدم وجود أي شئ يؤذيه، مع تناول الجرعة المحددة من دواء المغص والانتفاخات كما وصفها الطبيب لكِ.

وأشارت أنه أصبح يوجد الآن بعض التطبيقات على مواقع الإنترنت التي تقوم بإصدار أصوات تشبه الأصوات التي كان يسمعها الجنين داخل الرحم فتعمل على تهدئته في الحال وتعرف باسم الضوضاء البيضاء، وأخيرا إذا زاد الأمر عن حده فعليكِ استشارة الطبيب في الحال.
 

 

 



الاخبار المرتبطة

 

سفرة رمضان | مضغوط اللحم بالأرز  سفرة رمضان | مضغوط اللحم بالأرز  الخميس، 22 أبريل 2021 11:17 ص

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة