وزير الصحة والسكان د.أحمد عمادالدين راضي وزير الصحة والسكان د.أحمد عمادالدين راضي

وزير الصحة: ٧٧٥ مليون جنيه فاتورة تطوير مستشفيات الجيزة

حاتم حسني الإثنين، 19 فبراير 2018 - 12:42 م

قال وزير الصحة والسكان د.أحمد عماد الدين راضي، إن افتتاح مستشفى الصف لها طعم مختلف في الافتتاحات، لأنها كانت تواجه مشاكل عديدة في الإنشاء والصرف الصحي.

 

وأشاد وزير الصحة، في كلمته خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد عقب افتتاح مستشفى الصف المركزي، بالتعاون بين الحكومة وأعضاء مجلس النواب لتحقيق العديد من الإنجازات، والتي تجسدت بحق في الموافقة على قانون التأمين الصحي الشامل.

 

وأضاف "راضي"، أن افتتاح المستشفيات الجديدة لا يتوقف عند الإنشاءات فقط، موضحا أنه استدعى وكيل كلية طب القاهرة د.خالد مكين، لتوفير الموارد البشرية وخصوصا في تخصصات الجراحة والقلب.

 

وأشار وزير الصحة، إلى أن تطوير المنظومة الصحية يعتمد على ٤ محاور، أولها المناطق المحرومة من الخدمة الصحية، وإنشاء مستشفيات تقدم الخدمة الثلاثية، ومستشفيات المستوى الثاني والوحدات الصحية، والمستشفيات أحادية التخصص لتقديم خدمة متميزة.

 

وأوضح "راضي"، أن عدد المستشفيات التي تم تطويرها وإنشائها بداية من عام ٢٠١٥ إلى الآن، بلغت ٣٥ مستشفى بتكلفة ٤.٣ مليار جنيه، وكان نصيب الجيزة مستشفيين، وسيتم قريبا افتتاح أعمال تطوير معهد الرمد التذكاري في الجيزة ومعهد السمع والكلام ومعهد الجهاز الحركي بإمبابة، وذلك بتكلفة إجمالية بلغت ٧٧٥ مليون جنيه لتطوير مستشفيات الجيزة .

 

وكشف وزير الصحة أن عام ٢٠١٨ سيشهد افتتاح ١٩ مستشفى بدأت اليوم بمستشفى الصف، وسيتم افتتاح مستشفى سمنود في الغربية الأسبوع المقبل، معلنا افتتاح ٤٢ مستشفى تكاملي بعد تطويرها في ٩ محافظات بالصعيد بتكلفة ٢٦١ مليون جنيه.


الاخبار المرتبطة

 

 

 

الأكثر قراءة




الرجوع الى أعلى الصفحة