جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع


تفاصيل مشروع «بشرة خير» للشباب باقتصادية قناة السويس

شيماء مصطفى

الإثنين، 19 فبراير 2018 - 01:20 م

أعلنت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس برئاسة الفريق مهاب مميش، عن مشروع «بشرة خير» للمشروعات الصغيرة والمتوسطة في منطقة القنطرة غرب.
«بوابة أخبار اليوم»، تنشر كل التفاصيل الخاصة بمشروع «بشرة خير»، الذي من المقرر إقامته على مساحة 1 كيلو متر مربع، وسيتم طرحه للشباب خاصة شباب محافظات القناة وسيناء. 
مشروع «بشرة خير»، يقام على مساحة 1 كيلو متر مربع، ومن المقرر طرحه للشباب؛ خاصة بمدن القناة وسيناء، وذلك تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية بإعطاء الأولوية للشباب والاهتمام بخلق فرص عمل في محافظات الجمهورية، ويوفر المشروع 35 ألف فرصة عمل للشباب.


مشروع «بشرة خيرمقدم من جمعية اتحاد الصناعات الصغيرة والمتوسطة برئاسة المهندس علاء السقطي،  بمساحة 1 كيلو متر مربع.


يتضمن مشروع «بشرة خير»، مجمعات صناعية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة؛ في مجالات صناعات الأقمشة والملابس الجاهزة، ومواد التعبئة والتغليف، والأدوات الكهربائية، وآخر للصناعات الهندسية والمستلزمات الطبية.


مشروع «بشرة خير»، سيتم إقامته على 3 مراحل خلال 6 سنوات باستثمارات تبلغ 1.2 مليار جنيه.


تتضمن المرحلة الأولى مساحة  300 ألف متر مربع للانتهاء من البنية التحتية للمشروع، وإنشاء المجمعات لتنتهي خلال عام 2020 ، والمرحلة الثانية بمساحة 300 ألف متر مربع تنتهي في 2022، والثالثة بمساحة 400 ألف متر مربع تنتهي في 2024.


تقدم جمعية اتحاد الصناعات الصغيرة والمتوسطة، الدعم الفني والمهني لمشغلي الوحدات من خلال إعداد خطط قصيرة ومتوسطة وطويلة المدى لتوضيح الأهداف والمهام والمسئوليات للمشروع ، كما تساند الشباب في تطوير مشروعاتهم من خلال تواجد مراكز الأبحاث والدعم الفني للمشروعات وتسويقها من قبل الجمعية .


يذكر أن مجلس إدارة المنطقة الاقتصادية لقناة السويس برئاسة الفريق مهاب مميش، وافق على مشروع «بشرة خير» للمشروعات الصغيرة والمتوسطة في منطقة القنطرة غرب.
 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة