صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


رئيس «الطاقة الذرية» لطلاب «الضبعة»: التعليم الفني عماد الدول المتقدمة

أ ش أ

الإثنين، 19 فبراير 2018 - 03:12 م

أكد رئيس هيئة الطاقة الذرية د. عاطف عبد الحميد عبد الفتاح، أن مدرسة الضبعة الثانوية الصناعية هي الأولى من نوعها في الشرق الأوسط، وطلابها هم باكورة العمل والتعامل مع المحطات النووية لتوليد الكهرباء وهم عماد المستقبل، مضيفا: "الدول المتقدمة دائما ما تقوم على التعليم الفني".

 

جاء ذلك خلال استقبال رئيس الهيئة لطلاب مدرسة الضبعة الثانوية الصناعية، بحضور ممثلي وزارة التربية والتعليم، حسبما أفاد بيان صحفي صادر عن الهيئة اليوم الاثنين.

 

وقال "عبد الفتاح"، "إن مصر تمتلك جميع المقومات التطبيقية السليمة للطاقة الذرية وكان ينقصها فقط إنتاج الكهرباء من المفاعلات النووية، وهو الحلم الذي يتحقق الآن في الضبعة، وسينهض بسواعد أبناء مصر من شباب العلماء والفنيين والإداريين معا".

 

ونوه رئيس هيئة الطاقة الذرية، بأن الهيئة تذخر بما لديها من إمكانات ومقومات وعلماء في خدمة المجتمع المصري، ولا تألو جهدا في خدمة أبناء مصر في مدرسة الضبعة الثانوية الصناعية، مشيرا إلى أن المسئولين عن المدرسة من معلمين وموجهين تقع عليهم مسئولية قومية كبيرة لبناء بنية تحتية للتعليم الفني فيما يخص التكنولوجيا النووية.

 

وشملت الزيارة التعرف على المرافق البحثية بالمركز القومي لبحوث وتكنولوجيا الإشعاع، والدور الذي تقوم به وحدة التشعيع الجامي بالمركز من خدمات تشعيعية لتعقيم المنتجات الطبية لإطالة فترة تخزين المنتجات والقضاء على الميكروبات لصالح الشركات المصرية، وكذلك زيارة المعجل الإلكتروني وما يقدمه من خدمات في المجال الطبي والصناعي.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة