محافظ الفيوم د. جمال سامي
محافظ الفيوم د. جمال سامي


50 مشروعا للأسر المعيلة بالتعاون مع «الفاو» بالفيوم

أ ش أ

الإثنين، 19 فبراير 2018 - 03:23 م

قال محافظ الفيوم د. جمال سامي، إنه تم تخصيص 50 مشروعاً للأسر المعيلة بمركزي سنورس وطامية، منها 39 مشروعاً لتربية الأغنام، و10 مشروعات لتربية الطيور، ومشروع للألبان مع تقديم الدعم الفني للمستفيدين من المشروعات، وذلك في إطار تنفيذ مشروع تحسين التغذية والأمن الغذائي باستهداف الشباب والنساء في مصر، بالتعاون مع منظمة "الفاو" ووزارة الزراعة، وبتمويل من الوكالة الدولية للتعاون الإيطالي.

 

وأكد المحافظ، خلال لقائه اليوم الاثنين، ممثل منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة "الفاو" بمصر د. حسين جادين، ومدير عام جمعية الأورمان الخيرية اللواء ممدوح شعبان، أهمية دور المشروعات الصغيرة في النهوض بالاقتصاد القومي وتحسين المستوى المعيشي للمواطنين.

 

وأشاد "سامي"، بالتعاون المثمر بين المحافظة ومنظمة "الفاو" وجمعية الأورمان، في تخفيف العبء عن كاهل محدودي الدخل وتوفير مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للشباب وللأسر المعيلة والأولى بالرعاية، مقترحا إقامة مشروع مجزر وثلاجة لذبح وتنظيف وبيع الطيور في القرى التي ينفذ فيها مشروعات تربية الطيور.

 

وأشار ممثل منظمة "الفاو" بمصر، إلى أن المشروع ينفذ في محافظات الفيوم وبني سويف وأسيوط وسوهاج وأسوان، بالتعاون بين المنظمة ووزارة الزراعة بتمويل من الوكالة الدولية للتعاون الإيطالي، ويشمل توزيع رؤوس الماشية والطيور وزراعة الأسطح والتصنيع الغذائي بمختلف أنواعه، حيث يبلغ نصيب الفيوم من هذه المشروعات 350 مشروعاً بإجمالى تكلفة 3.5 مليون جنيه.

 

وأكد مدير عام جمعية الأورمان، أن الجمعية خصصت 8 ملايين جنيه شهرياً لتنفيذ المشروعات متناهية الصغر بالمحافظات، ويجرى دراسة تطوير الأكشاك التي تقدمها الجمعية للمستفيدين وتوحيد ألوانها واستمرار تنفيذ المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر لخدمة أهالي المحافظة.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة