مهرجان شرم الشيخ السينمائي
مهرجان شرم الشيخ السينمائي


فيلم «أنا تونيا" المرشح للأوسكار في إفتتاح مهرجان شرم الشيخ السينمائي

أحمد السنوسي

الإثنين، 19 فبراير 2018 - 05:12 م

 

كشفت إدارة مهرجان شرم الشيخ السينمائي عن تفاصيل الدورة المقبلة في مؤتمر صحفي، حيث قال الكاتب الصحفي جمال زايدة رئيس المهرجان خلال مؤتمر الصحفي إن المهرجان يلقي الضوء على مدينة شرم الشيخ بامكناياتها السياحية، وينشر الثقافة السينمائية ويخلق جسر تواصل بين مصر والعالم، وأن الدورة سيكون افتتاحها بفيلم "أنا تونيا" المرشح للأوسكار .

ويكرم المهرجان الفنانة ليلى طاهر ويعرض لها فيلم "مطلوب زوجة فورًا" ،  كما يكرم المخرج "علي بدرخان"، والنجم "حسن حسني" ويعرض له فيلم "المساطيل " .

 المهرجان تقيمه مؤسسة "نون" للثقافة والفنون، وهو المهرجان الذي اختار السينما الأمريكية المستقلة، لتكون ضيف شرف دورته الثانية، التي من المقرر أن تُقام خلال الفترة من 3 إلى 9 مارس المقبل، برئاسة الكاتب الصحفي جمال زايدة وبرئاسة شرف النجمة ليلى علوى، ويعد إدارة المهرجان برنامجا فنيا وثقافيا ضخما بالتعاون مع الملحق الثقافي الأمريكي.

 كما يستضيف المهرجان المخرجة الأمريكية الكبيرة إيتزي تشان ويكرمها بمنحها عمود الجد الذهبي الخاص، كما يعرض فيلما وثائقيا من إخراجها عن المجتمع الأمريكي الآن، ومن المقرر أن تلقي المخرجة الأمريكية محاضرة على رواد المهرجان عن السينما الأمريكية المستقلة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة