اللواء أ.ح. أحمد عبد الحليم
اللواء أ.ح. أحمد عبد الحليم


خبير عسكري: انتهاء «العملية الشاملة» متوقف على تطهير سيناء من الإرهاب

نشوة حميدة

الإثنين، 19 فبراير 2018 - 06:23 م

 

 

قال اللواء أ.ح. أحمد عبد الحليم، أستاذ العلوم الاستراتيجية بأكاديمية ناصر، «إن تطهير مناطق وسط سيناء من مخازن المواد المتفجرة والعبوات الناسفة على يد القوات المسلحة يعتبر إنجازًا جديدًا في سجل الجيش الحافل بالبطولات».

 

وأضاف «عبدالحليم»، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»: «إن البيان رقم 10 للقوات المسلحة يوضح الجديد الذي يحدث في ميدان المعركة، ويكشف ما تم تنفيذه، كما يظهر لنا بالفيديو لحظات القبض على الإرهابيين».

 

وأوضح أستاذ العلوم الاستراتيجية بأكاديمية ناصر، «أن مصير العناصر المفرج عنهم بعد الاستعلام عن موقفهم الأمني، إذا كانوا من غير أهالي سيناء فيتم ترحيلهم إلى محافظاتهم، وإذا كانوا من سيناء فيتم إبعادهم عن مناطق الاشتباكات».

 

وشدد على أن جهود القوات المسلحة للتطهير سيناء مستمرة، لافتا إلى مواصلة ضبط العناصر التي تنتمي إلى تنظيم «داعش» الإرهابي، مؤكدا أن محاولات تلك العناصر الإرهابية الفرار من مناطق العمليات فاشلة، لسيطرة القوات الأمنية على سيناء برًا وجوًا.

 

وختم أستاذ العلوم الاستراتيجية تصريحاته، قائلا: «أتمنى أن تنتهى العملية قريبًا، رغم أنه ليس هناك ميعاد للنهاية، لأنها عملية شاملة، فحينما يتم تطهير بؤر الإرهاب سيتم إيقاف العملية، ويتتبعها عمليات التعمير لسيناء لمنع ورود الإرهابيين مجددًا».

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة