close
جانب من اللقاء جانب من اللقاء

وزير الإسكان يبحث مع نجيب ساويرس فرص الاستثمار العقاري بالمدن الجديدة

هاني محمد الثلاثاء، 20 فبراير 2018 - 10:48 ص


استقبل الدكتور مصطفي مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس، لمناقشة فرص الاستثمار العقاري بالمدن الجديدة.


من جانبه قال نجيب ساويرس: في ضوء ما تشهده جمهورية مصر العربية من تطور ملحوظ في النشاطات الاستثمارية، وتذليل العقبات أمام المستثمرين، وإيماناً منا بدور القطاع الخاص في المساهمة بشكل فعال ومؤثر في قاطرة التنمية، فإن شركة "جيميناي القابضة"، تعتبر إحدى أكبر الشركات الاستثمارية في مجالات متعددة ومختلفة، وخاصة في قطاع التطوير العقاري، حيث تمتلك الشركة العديد من المشروعات في مصر، وإنجلترا، واليونان، وقبرص، وأمريكا، وغيرها، وهي أحدي الشركات المملوكة لمجموعة ساويرس.

وأضاف: تعتمد خطة الشركة علي تطوير مجتمعات عمرانية متكاملة، وتهدف في الأساس للارتقاء بالبيئة وتوفير الاحتياجات الأساسية للسكن والعمل والخدمات المجتمعية، وعناصر الاتصال وشبكة البنية الأساسية، وذلك في إطار محددات الطبيعة، وعدم إهدار مواردها، مشيراً إلى أن الشركة ترغب في ضخ استثماراتها في مجال الاستثمار العقاري في جمهورية مصر العربية، ولذا نعرض المشاركة في الفرص المتاحة بالمدن الجديدة.

وأوضح أن الشركة تستعين بأكبر مكاتب الاستشارات الهندسية العالمية، وشركات المقاولات الكبرى في تنفيذ مشروعاتها، لضمان تخطيط وتنفيذ المشروعات بالمواصفات العالمية، مضيفاً أنه سيتم توفير العديد من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة، بالإضافة إلي الاستثمارات التي سيتم ضخها بالمشروعات التي سيتم تنفيذها بمصر، مما ينعكس بالإيجاب علي المؤشرات الاقتصادية والاجتماعية.


وأكد نجيب ساويرس، أن الشركة تعمل على تنفيذ مشروع عالمي يحتوي على جميع الأنشطة، لضمان مستوى معيشة حضاري يتناسب مع الإسكان العصري الحديث.

من جانبه رحب الدكتور مصطفي مدبولي، بالعرض الذي قدمه المهندس نجيب ساويرس، مشيراً إلي أن فرص الاستثمار بالمدن الجديدة هي الأوفر في المرحلة الحالية، كما أن قطاع الاستثمار العقاري يحقق نمواً كبيراً على مدى السنوات السابقة.

وأوضح الوزير أن هناك عدداً من كبيرا من قطع الأراضي في المدن الجديدة، تجهزها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة حالياً لتنفيذ عدد من المشروعات العقارية الكبرى، والوزارة يهمها أن تضخ إحدى الشركات المملوكة لعائلة ساويرس استثماراتها في هذا القطاع المهم.
 


 


الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة