جامعة القاهرة
جامعة القاهرة


في شراكة مع «روز اليوسف»..

جامعة القاهرة تستضيف غدًا مبادرة «سلامتك أولا»

مروة فهمي

الثلاثاء، 20 فبراير 2018 - 02:39 م

تستضيف جامعة القاهرة في شراكة مجتمعية مؤسسة روز اليوسف، غدًا الأربعاء 21 فبراير، في 12 ظهرًا بقاعة سلطان القاسمي في المكتبة المركزية بحرم الجامعة، ندوة بعنوان «سلامتك أولا».

 

وتتناول الندوة؛ تأثير المخدرات على السائقين - المتهم الأول في حوادث الطرق - وذلك برعاية كلاً من، د. محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، م.عبد الصادق الشوربجي، رئيس مجلس إدارة مؤسسة روز اليوسف.

 

ويحضر الندوة عدد كبير من المتحدثين، من بينهم اللواء زكريا الغمري مدير إدارة مكافحة المخدرات، متحدثًا عن دور إدارة مكافحة المخدرات في الحد من الحوادث بالكشف عن المتعاطين أثناء القيادة، واللواء طبيب يوسف الوصال، رئيس الجمعية المصرية لمكافحة المخدرات والمسكرات كما يتحدث عن التعاطي أثناء القيادة وكيفية الخروج منها.

 

يشارك في الندوة د. عمرو عثمان، مدير صندوق مكافحة الإدمان،  د. ريهام محيي، أستاذ مساعد بمركز البحوث الاجتماعية والجنائية عن ثقافة الاستهتار بين الشباب أثناء القيادة، كما يشارك بالحضور الأساتذة والطلاب بالجامعة، بالإضافة إلي عرض فيلم عن حوادث الطرق في مصر.

 

أن مبادرة «سلامتك أول» أطلقتها مؤسسة روز اليوسف في  14 فبراير الماضي بافتتاح كبير ضم العديد من المسئولين والوزراء والمتخصصين في المرور والطرق، وذلك في محاولة مجتمعية لمواجهة تلك الكارثة القومية  ذات الخسائر الفادحة بشريا واقتصاديا واجتماعيا.

 

تشير الأرقام إلى أن أغلب ضحايا الحوادث من سن 18 إلى 45 عامًا، وتتكبد مصر خسائر تقدر بـ 84.33 مليار جنيه سنويا و19% من الحوادث سببها تعاطي المخدرات.

    

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة