بجامعة المنصورة
بجامعة المنصورة


إنشاء مركز للأمراض الهضمية والكبد للأطفال بجامعة المنصورة

حازم نصر

الثلاثاء، 20 فبراير 2018 - 07:27 م

 

 

عقد الدكتور محمد القناوي، رئيس جامعة المنصورة، اجتماعا مع عدد من القيادات الطبية بالجامعة، اليوم الثلاثاء، لمناقشة إجراءات إنشاء أكبر مركز متخصص في علاج أمراض الكبد والجهاز الهضمي للأطفال على مستوى مصر والشرق الأوسط.  

وشارك في الاجتماع الدكتور أحمد الرفاعى مدير مستشفى الأطفال، والدكتور أحمد عبد الله مؤسس وحدة الجهاز الهضمي، والدكتور  محمد عز الرجال رئيس وحدة الجهاز الهضمي بمستشفى الأطفال.

 

وأكد «الرفاعي» أن المشروع يهدف إلى إنشاء مركز متخصص في علاج أمراض الكبد والجهاز الهضمى للأطفال على مستوى الجمهورية لاستيعاب الأعداد المتزايدة من الأطفال المرضى، وتحقيق طفرة في العلاج، والارتقاء بالمستوى التدريبي والتدريسي للأطباء، والتوعية للمجتمع بمخاطر مضاعفات أمراض الجهاز الهضمي.    

 

وأشار «عبد الله» أن وحدة أمراض الكبد والجهاز الهضمى والمناظير بمستشفى الأطفال تعد من الوحدات المتميزة، حيث يرجع إنشاؤها لأكثر من 25 عاما، لافتا إلى أن التخصص يشمل كافة أمراض الكبد الوراثية والمكتسبة وكذلك أمراض الجهاز الهضمى.

 

وأضاف «عز الرجال» أن الوحدة تعد من أعرق الوحدات التي أنشأت بمستشفى الأطفال، لافتا إلى أنه تم العديد من الدورات التدريبية لتدريب الأطباء العرب الوافدين في هذا التخصص الدقيق والتعاون مع مثيلاتها على المستوى الدولي، إضافة عمل الوحدة على مشروع علاج أطفال الدلتا من فيرس سى بدعم من منظمات المجتمع المدني في إطار توفير العلاج بصورة ذاتية وتخفيض العبء عن الدولة.

 

 ومن جانبه، قال «القناوي» إن الجامعة تهتم بالتوسع في الخدمات الطبية من خلال إنشاء المراكز المتخصصة، مؤكدا دعم الجامعة لإنشاء المركز والذي سيعمل على علاج أكبر عدد ممكن من مرضى الجهاز الهضمي والكبد من الأطفال، وكذلك إجراء عمليات زراعة الكبد للأطفال  من شتى محافظات مصر وستمتد خدماتها إلى الشرق الأوسط.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة