شبرا تتزين لاستقبال البابا
شبرا تتزين لاستقبال البابا


«شبرا» تستعد لاستقبال البابا تواضروس

محمد زيان

الثلاثاء، 20 فبراير 2018 - 08:33 م

 

تستعد منطقة شبرا مصر لاستقبال البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، التي من المقرر لها مساء غد الأربعاء، للاحتفال بمرور ثمانين عاماً على بناء الكنيسة، وحضور لقاء الصلاة من أجل وحدة المسيحيين الذي ينظمه قسم الإيمان بمجلس كنائس الشرق الأوسط بالتعاون مع مجلس كنائس مصر.

 

ويشمل الاحتفال بمرور ثمانين عاما على إنشاء كنسية «مارجرجس الجيوشي» التي من المقرر أن يلقى فيها البابا عظته الأسبوعية، حيث تبدأ فعاليات الاحتفالية بدخول موكب الشمامسة، يعقبه كورال ترانيم.

 

قال القمص " صليب متى ساويرس " - راعي كنيسة " مارجرجس الجيوشي " ، إنها المرة الثانية التي يزور فيها قداسة البابا " تواضروس " الكنيسة، وهذا يؤكد حرص قداسته على تفقددكنائسه ورعيته في كل مكان من أرض مصر ، فضلاً عن اهتمامه وافتقاده لشعبه . 


وكشف " ساويرس " الوقاب عن افتتاح البابا لقاعة مناسبات جديدة يطلق عليها قاعة " ستافروس " يتفقد قداسته. خلال عملية الافتتاح أنشطة التربية الكنسية، مؤكدً أن الكنيسة وجهت للمحافظ ورئيس الحي وأعضاء مجلس النواب وعدد كبير من كهنة شبرا والقاهرة وذلك في حضور ومباركة الأنبا " مكاري "- أسقف شبرا الشمالية . 


أشاد " ساويرس " بالدوررالذي تبذله وزارة الداخلية بتوجيهات اللواء " مجدي عبددالغفار " ، ومدير أمن القاهرة اللواء " خالد عبد العال "، ومدير مياحث القاهرة اللواء " محمد منصور "، ورئيس قطاع شمال القاهرة اللواء " هشام لطفي " وقيادات قسم شبرا في رفع درجة التأمين على المداخل والبوابات وشوارع شبرا لتأمين زيارة البابا ، فضلاً عن الدور الذي يبذله قيادات الأمن الوطني في الترتيب لزيارة البابا .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة