ريهام سعيد
ريهام سعيد


دفاع «ريهام سعيد» يوضح حقيقة انهيارها في الحبس

حسين دسوقي

الثلاثاء، 20 فبراير 2018 - 09:00 م


 

أكد المستشار جميل سعيد، دفاع الإعلامية ريهام سعيد مقدمة برنامج «صبايا الخير» في القضية المتهمة فيها بـ«التحريض على خطف الأطفال» أنها رهن الحبس الاحتياطي، موضحا أن حبسها يعد إجراء احترازيا من قبل النيابة في إطار التحقيقات.

 

ونفى «جميل»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «تفاعلكم» بقناة «العربية» ما تتداوله عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي حول انهيار موكلته، فور القبض عليها،  مشددا على أن موقفها واضح ومدعوم بأدلة قوية.

 

وأوضح دفاع «ريهام سعيد» أن دور المذيعة يقتصر على عرض ما أعده رئيس التحرير مع فريق الإعداد لأي برنامج، لافتا إلى أن موكلته كانت في إجازة بسبب مرض رضيعها ذي الشهرين، وخلال هذه الفترة تواصل معها رئيس تحرير برنامج «صبايا الخير» هاتفيا، وعرض إجراء حوار مع شخص قام بخطف طفلين.

 

وأكد  المستشار جميل سعيد، دفاع مقدمة برنامج «صبايا الخير»، في مداخلته الهاتفية، أن الإعلامية «ريهام سعيد» وافقت على عرض رئيس تحرير البرنامج بعد أن طلبت منه ضرورة إبلاغ الشرطة، لافتا إلى أن كل تلك الأدلة موثقة عبر رسائلها بموقع التواصل الاجتماعي «واتس اب» الخاص بها.

أمرت نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية، بحبس الإعلامية ريهام سعيد، مقدمة برنامج "صبايا الخير" والمنتج الفني ورئيس التحرير، 4 أيام على ذمة التحقيق، وذلك في قضية "التحريض على خطف الأطفال."

وتلقت النيابة بلاغا من أسرة طفلين ضد البرنامج وفريق العمل به لتحريضهم على اختطاف الطفلين عقب عرض الفيديو أثناء البرنامج، يوضح أحد الأشخاص وهو يخطف طفلين ويتفاوض على بيعهما.

وكانت النيابة العامة قد بدأت التحقيق في الواقعة، بعد عرض «ريهام سعيد»، عبر برنامجها المذاع على قناة «النهار»، مقطع فيديو ادعت فيه نجاح أسرة البرنامج في إعادة طفلين مختطفين إلى ذويهم.

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة