صورة من الفيديو
صورة من الفيديو


ردا على انفراد بوابة أخبار اليوم..

بالتفاصيل..التموين تعترف بسرقة الدقيق

منى ماهر

الأربعاء، 21 فبراير 2018 - 01:49 م

أكد المتحدث الإعلامي لوزارة التموين والتجارة الداخلية، في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم، وجود سرقة في الدقيق المخصص لخبز الرغيف المدعم حتى بعد تطبيق المنظومة الجديدة.

وكانت بوابة أخبار اليوم قد نشرت انفرادا بالفيديو تحت عنوان «سارقو قوت الغلابة يهربون الدقيق المدعم في عز الضهر»، حيث يوضح الفيديو تهريب كمية من الدقيق المخصص للخبز إلى مطحن يعيد نخله ووضعه في شكائر بيضاء وبيعه مرة أخرى للتجار.

وأوضح سويد، أن بعض أصحاب المخابز يتلاعبون في حجم الرغيف الذي من المفترض أن يكون من 100 إلى 110 جرام، ويخبزونه بوزن أقل، ويوفرون كميات من الدقيق بهذا الأسلوب ليعدوا بيعه مرة أخرى.

وأشار إلى أن منظومة الخبز الجديدة تتضمن تحرير سعر الدقيق على أن يشتريه المخبز بالسعر الحر، وتحاسبه الوزارة على عدد الأرغفة التي يقوم بصرفها، ولكن التلاعب يكون في وزن الرغيف، وبهذه الطريقة يحصل صاحب المخبز على حق الدقيق مرتين مرة من الوزارة ومرة بعد بيعه.

وأضاف أن بعض أصحاب المخابز يجمعون البطاقات من الناس بحجة أن "السيستم واقع" أو أنهم لا يستطيعون تسجيل كل البطاقات في وقت واحد، ثم يقومون بضرب البطاقات على الماكينات لديهم دون صرف فعلي للخبز لأصحابها، وبالتالي يحصل على دعم المواطن دون إنتاج فعلي.

 

انفراد بالفيديو| «سارقو قوت الغلابة» يهربون الدقيق المدعم «في عز الضهر»

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة