توقيع اتفاقيات مع الوفد اليابانى «تصوير اشرف شحاتة»
توقيع اتفاقيات مع الوفد اليابانى «تصوير اشرف شحاتة»


الحكومة: برنامج شراكة تعليمي مصري ياباني بقيمة دعم ١٧٥.٧ مليون دولار

أحمد عيسى- إيمان الخميسي

الأربعاء، 21 فبراير 2018 - 05:14 م

شهد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، اليوم، مراسم التوقيع على اتفاق تمويل ميسر الذي تقدمه الحكومة اليابانية في إطار برنامج الشراكة التعليمي المصري الياباني لدعم وإنشاء المدارس اليابانية في مصر وتصل قيمة الدعم نحو ١٧٥.٧ مليون دولار.
وقع الاتفاق عن الجانب المصري الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وعن الجانب الياباني الدكتور شينيتشي كيتاوكا رئيس هيئة التعاون الدولي اليابانية. 
كما وقعت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي والسفير تاكيهيرو كاجاوا سفير اليابان لدي القاهرة علي تبادل المذكرات الخاصة باتفاق التمويل الميسر المقدم من الحكومة اليابانية.
ويهدف الاتفاق إلي تعزيز برنامج الشراكة التعليمي المصري الياباني الذي تم الإعلان عنه خلال زيارة السيد الرئيس عبد الفتاح السياسي إلي اليابان في الفترة من فبراير إلي مارس 2016، من خلال توفير الدعم اللازم للموارد البشرية العاملة في هذا القطاع الهام بما يسهم في تطوير العملية التعليمية. ويأتي ذلك من خلال نقل الخبرات اليابانية في قطاع التعليم إلي نظيره المصري بمختلف مراحله العمرية للنهوض بجودة الخدمات التعليمية المقدمة للطلاب في المدارس المصرية اليابانية بما يضمن توفير الإعداد المناسب لقدرات وإمكانيات الأجيال القادمة والقدرة علي المنافسة في سوق العمل بمختلف المجالات.
 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة