محاكمة الناشط السياسي أحمد سعد دومه
محاكمة الناشط السياسي أحمد سعد دومه


جنايات جنوب القاهرة تستكمل محاكمة دومة في قضية أحداث مجلس الوزراء

خديجة عفيفي

الأربعاء، 21 فبراير 2018 - 06:00 م

 

 

استكملت محكمة جنايات جنوب القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره فض الاسطوانات المدمجة  خلال نظر جلساتها المسائية في  إعادة محاكمة الناشط السياسي أحمد سعد دومه سعد، في قضية أحداث العنف وإضرام النيران والشغب التي وقعت في محيط مباني مجلس الوزراء ومجلسي الشعب والشورى والمجمع العلمي المصري والتي عرفت إعلامياً بـ "أحداث مجلس الوزراء.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي وعضوية المستشارين عصام أبو العلا وحسن والدكتور عادل السيوى وسكرتارية حمدي الشناوي وأسامه شاكر.

   وأمرت المحكمة بإعادة عرض ال4 مقاطع الفيديو الخاصة بأحداث شارع محمد محمود ومجلس الوزراء حتى تتمكن المحكمة من إبداء ملاحظاتها، ومن خلال عرض مقاطع الفيديو تبين انعدام التواجد الشرطى وانعدام تواجد أي من القوات المسلحة في المقاطع .

وكانت محكمة النقض قد ألغت في شهر أكتوبر الماضي، الحكم الصادر بمعاقبة أحمد دومه بالسجن المؤبد في القضية وأمرت بإعادة محاكمته من جديد أمام إحدى دوائر محاكم الجنايات غير التي سبق وأصدرت حكمها بإدانته.

 وسبق لمحكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة وعاقبت الناشط أحمد دومه بالسجن المؤبد لإدانته ومتهمين آخرين معه في القضية بارتكاب أحداث العنف وإضرام النيران موضوع الاتهام والتي وقعت في شهر ديسمبر 2011 .

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة